القائمة

أخبار

الشيخ سار يفتي في "مؤخرات النساء" ويخلق الجدل

أشعل مغني الراب المعتزل إلياس الخريسي، والملقب بالشيخ سار، غضب الكثير من النشطاء الحقوقيون و رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعد نشره لفيديو موضوعه تحرش النساء بالرجال عن طريق لباسهن، وذلك ردا على الفيديو الذي نشر قبل أسابيع  حول تعرض فتاة ل 320 حالة تحرش جنسي بشوارع مدينة الدار البيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الفيديو الذي نشره الشيخ ساروالذي حمل عنوان "رجل يتعرض لـ100 تحرش جنسي خلال ساعة"، تضمن صور لمؤخرات نساء مغربيات يجوبون شوارع مدينة الرباط، حيث حاول أن يبرز من خلال ذلك أن النساء هن من يتحرشن بالرجال عن طريق لباسهن الضيق والمستفز الذي يشعل الغرائز.


وأبدت الوزيرة المنتدبة  المكلفة بالماء شرفات أفيلال إنزعاجها الكبير من فيديو الشيخ سار، حيث قالت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " أي اعتقاد فكري أو مذهبي الذي يبيح الاعتداء على حرمة جسد المرأة بتصويرها وترقب حركات بالفضاء العام... لا حول ولا قوة إلا بالله ... يا أصحاب النفوس الضعيفة ... غضوا البصر."


ولم يقف الأمر عند انتقاذ الشيخ سار بل طالب العديد من الحقوقيين بمتابعته قضائيا، كما هو شأن المحامية والحقوقية خديجة الرباح، التي طالبت بفتح تحقيق مع صاحب الفيديو، معتبرة أنه انتهك الحرية الشخصية للمرأة، حيث قالت إن " هذا العمل يعد إنتهاكا للحرية الشخصية ومسا بالحريات، وإنه يسيء أيضا للرجل وليس فقط المرأة،" وأضافت أن الحكومة تدعي محاربتها الصور النمطية لمرأة في الإعلام ووضعت قانونا لذلك.


وحظي الفيديو الذي أثار الجدل بمتابعة كبيرة، حيث فاق عدد مشاهداته 200 ألف مشاهدة، كما نال اهتمام العديد من المبحرين في عالم النت، حيث جمع أكثر من 400 تعليق، معضمها ذهبت إلى انتقاد الشيخ سار، واعتبروا ما قام به انتهاك للحرية الشخصية للأفراد، فيما عبر بعض المعلقين عن وقوفه إلى جانب صاحب الفيديو.

SIR TEN3S
الكاتب : hibati70
التاريخ : في 25 نوفمبر 2014 على 17h32
tout le monde veut être unsheikh au maroc , et si ce sheikh connait bien le coran il doit savoir qu'il nexiste aucune sourat qui parle du hijab le mot aslan n existe pas au coran ; et si des femmes couvertes comme on a vu au reportage t' on existé et bien tu dois aller voir un psy car tu es MAKBOUT