القائمة

أخبار

الكاف يصعد ضد المغرب ويقاطع كأس العالم لأندية

قالت صحيفة "الهداف" الجزائرية إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرر عدم حضور فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المغرب من 10 إلى 20 دجنبر المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب المصدر ذاته فإن قرار الكاف جاء كرد على رفض الحكومة لمغربية تنظين كأس الأمم الإفريقية 2015، في موعدها المحدد بسبب مخاوف من انتشار فيروس إيبولا القاتل.

وسيكتفى رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو حسب ذات المصدر، بحضور المباراة الافتتاحية والنهائية من فعاليات الحدث العالمي".

وأكدت أن هناك حالة استياء كبيرة داخل أروقة الاتحاد الأفريقي من المسؤولين المغاربة، وأن موافقتهم على استضافة مونديال الأندية، ورفض استضافة كأس الأمم الإفريقية، ستساهم في زيادة العقوبات الموقعة عليهم بسبب حالة الارتباك التي عاشها الكاف بعد اعتذارهم، وإسناد البطولة إلى غينيا الإستوائية.

مقاطعة الكاف لكأس العالم للأندية تأتي بعدما سبق لرؤساء اتحاد كرة القدم في منطقة شرق وجنوب أفريقيا (كوسافا)، أن رفضوا دعوة من قبل الجامعة الملكية المغربية للعبة لحضور البطولة العالمية.

وضمت قائمة رؤساء الاتحادات التي رفضت الحضور لحفل افتتاح مونديال الأندية الدول التالية ( جنوب أفريقيا، زيمبابوي، أنغولا، بوتسوانا، ليسوتو، موزمبيق، ناميبيا، أوغندا، رواندا، وزامبيا).

CAF
الكاتب : kakadelavaca
التاريخ : في 30 نوفمبر 2014 على 16h05
all these african countries hate morocco and are against its territorial integrity and spin around our dear neighbor country algeria