القائمة

أخبار

هذا ما قرره الكاف في حق الكرة المغربية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماعه يوم أمس في ملابو عاصمة غينيا الاستوائية، إرجاء النظر في العقوبات التي سيفرضها في حق الكرة المغربية، لما بعد نهاية كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب بداية الأسبوع المقبل. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقررت اللجنة التنفيذية في اجتماعها الذي ترأسه الكاميروني عيسى حياتو، استدعاء رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للاستماع لآخر دفاعات الجانب المغربي.

وقد أبدى عيسى حياتو ليونة في الأيام الأخيرة اتجاه المغرب، بعدما ظل يهدد الكرة لمغربية في تصريحات سابقة، بعقوبات قاسية، تصل إلى حد استبعاد المنتخب الوطني المغربي من المنافسات التي يشرف عليها الكاف لأربع سنوات، مع فرض غرامة مالية كبيرة على جامعة كرة القدم.

وأرجعت وسائل إعلام مهتمة بالشأن الرياضي تراجع حدة تصريحات حياتو، إلى انقسام حدث داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث طالبت بعض الأصوات بعدم معاقبة المغرب، على غرار الجزائري محمد راوراوة والمالي أمادو دياكيتي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر سحب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2015 من المغرب، بعدم طالبت الحكومة المغربية بتأجيلها مخافة انتشار فيروس إيبولا القاتل، والذي أتى على أرواح الآلاف غرب القارة الإفريقية.

كما قرر الكاف استبعاد المنتخب المغربي من المشاركة في النهائيات، التي تم نقلها إلى غينيا الاستوائية، بعدما رفضت عدة دول تنظيمها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال