القائمة

أخبار

بوعرفة: مواطنان يطالبان وكيل الملك بإيداعهما السجن

تقدم مواطنان من مدينة بوعرفة، بملتمس إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، بتاريخ 25 نونبر 2014، يطلبان فيه إيداعهما السجن مع أفراد عائلتيهما.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وطالب كل من قدراوي الشيخ وبلعتاريس حكوم، من وكيل الملك مساعدتهما لإيجاد شغل يحفظ كرامتهما، أو إيداعهما السجن مع أفراد عائلتيهما.

وأكد المواطنان أنهما متزوجان ولكل واحد منهما طفلان حيث جاء في الملتمس"نحيطكم علما سيدي أننا مشردان لا نتوفر على أي عمل، وبدون مأوى، ونحيطكم علما أننا نتخبط في عدة مشاكل وديون ولا نجد ما نقتات عليه، لذا نلتمس منكم مرة ثانية إيجاد حلولا حتى نتمكن من العيش الكريم، وإلا فنحن مصران على إيداعنا بالسجن رفقة أسرنا حتى نتمكن على الأقل من المأكل والشرب والمأوى".

وجاء في الملتمس الغريب أيضا "كما نحيطكم علما أنه يتم نعتنا بالمشاغبين في الوقت الذي نطالب فيه بحقنا في الشغل بكل سلمية وبأشكال حضارية".

ونقل الموقع الإخباري "اليوم 24" عن بلعتاريس قوله إنه "إلى حدود أمس لم يتوصلا بأي رد رغم مرور أسبوع على توجيه طلبهما، مشيرا إلى أن الدافع الرئيسي الذي أجبرهما على سلك هذه الطريقة، هو عجزهما على تحقيق مطالبهما رغم الاحتجاجات التي خاضاها".

الرد على مقال مواطنان يطلبان وكيل الملك ايداعهما في السجن ببوعرفة
الكاتب : عمالة فجيج
التاريخ : في 15 دجنبر 2014 على 15h51



بلاغ عمالة اقليم فجيج

تداولت بعض الصحف الوطنية والمواقع الالكترونية خبرا يتعلق بتوجيه شخصين بمدينة بوعرفة باقليم فجيج مراسلة الى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بذات المدينة يطلبان فيها ايداعهما السجن لعدم توفرهما على مسكن او مدخول قار.

وتنويرا للراي العام المحلي تود عمالة اقليم فجيج الادلاء بالتوضيحات التالية

- لقد توجه المعنيان بالامر الى مصالح العمالة لطلب الاستفادة من بطاقة الانعاش الوطني الدائم او السكن بدعوى وضعيتهما الهشة وامام استحالة الاستجابة لطلبهما فقد تم التعبير عن الرغبة في مساعدتهما سواء من خلال انخراطهما في التجزئة السكنية المخصصة لذوي الدخل المحدود ببوعرفة او في اوراش محاربة آثار الجفاف او المشاريع المندرجة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والغريب في الامر ان المعنيين بالامر لجا الى هذا الاسلوب الاحتجاجي رغم تجاوبهما مع رغبة السلطات بحيث انهما الان بصدد القيام بالاجراءات المسطرية لتاسيس تعاونية لتربية الماشية قصد الاستفادة من المشاريع المذرة للدخل برسم سنة 2015 بتاطير ودعم من اللجنة المختصة

- ان الادعاء من كون ان احدهما تم اقصاءه من عملية توزيع 500 مسكن لفائدة ساكنة حي الخيام ببوعرفة عار من الصحة لان جميع القاطنين الفعليين بهذا الحي استفادوا من هذه العملية وحسب التحريات التي قامت بها السلطات المحلية في الموضوع تبين ان المعني بالامر قد قام في وقت سابق ببيع كوخه بذات الحي وذلك قبل خروج المشروع الى حيز الوجود