القائمة

أخبار

بعد الإساءات المتكررة..قناة مصرية تبث حلقة خاصة عن المغرب

بعد الإساءات المتكررة للإعلام المصري في حق المغرب وشعبه، قررت قناة مصرية، تخصيص حلقة اليوم الجمعة للحديث عن العلاقات المصرية المغربية، وذلك من خلال برنامج "ممكن" الذي تبثه قناة "cbc" المصرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، عن مقدم البرنامج الإعلامي خيري رمضان قوله "ان الحلقة تناقش دور الثقافة والفن في دعم العلاقات المصرية المغربية، وتناقش أيضا مدى الترابط بين الشعبين الشقيقين، كما تتطرق إلى الثراء الثقافي، والفني، والإنساني الذي تتمتع به المغرب، وبعض العادات والتقاليد المغربية الأصيلة، لتعريف المشاهد المصري والعربي بها".

وأضاف ال‘لامي المصري أن الإعداد للبرنامج الخاص طلب زيارة بعض الأماكن الأثرية والسياحية والتاريخية في المملكة، ومن خلال لقاءات مع بعض المسئولين المغاربة، ومنهم لحسن حداد وزير السياحة المغربي، ونورالدين الصايل نائب رئيس مهرجان مراكش السينمائي الدولي.

والبرنامج الخاص سيكون عبارة عن حلقة نقاشية تستضيف عددا من المسؤلين، والمثقفين، والفنانين، والإعلاميين، ورجال الأعمال من البلدين منهم الممثلة أمينة رشيد، و الممثل إدريس الروخ، والفنان محمد نظيف، والإعلامي د.عبد الله بن شقرون، وصميد غيلان، ود.السعيد بن السعيد العلوي، ونائب عمدة مراكش، ورجل الأعمال فيصل الشعبي.

ومن الجانب المصري سيشارك في الحلقة، كل من السفير المصري بالرباط د. أحمد ايهاب جمال الدين، والفنانة يسرى، وخالد الصاوي، وكريم عبد العزيز، والناقد السينمائي علي أبو شادي، والمخرجة إيناس الدغيدي، ورجل الاعمال والمنتج الفني كامل أبو علي.

وقال مقدم البرنامج، إن لحلقة تناولت ما يجمع الشعبين والبلدين من صلات وروابط ومحبة، وآفاق التعاون بينهما في مختلف المجالات، وكيفية التصدي لبعض الإساءات التي صدرت في الفترة الاخيرة، وكل ذلك تم من خلال رسائل إعلامية وثقافية وفنية تنشر الوعي بين الشعبين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال