القائمة

أخبار

هل رتبت الشيخة موزة للمصالحة الخليجية خلال حفل زفاف الأمير مولاي رشيد؟

ذكر موقع "شؤون خليجية" نقلا عن مصادره التي وصفها بالخاصة، أن الشيخة موزة والدة أمير قطر هي التي رتبت للمصالحة الخليجية أثناء زفاف الأمير مولاي رشيد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب ذات المصدر فقد التقت الشيخة موزة ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في حفل زواج الأمير مولاي رشيد في الرباط بتاريخ 13 نونبر الماضي، وأكدت موزة خلال ذات اللقاء لولي عهد الإمارات حسب المصدر نفسه، أن الأمير تميم سيلتزم ببنود الاتفاق الموقع في غشت بين السعودية والإمارات وقطر إذا وافق بن زايد على حضور اجتماع مجلس التعاون الخليجي في الدوحة فضلا عن موافقته على إعادة بناء علاقات دبلوماسية مع الدوحة.

وبعد حصول "موزة" على موافقة مبدئية من بن زايد اتصلت شخصيا بالعاهل السعودي الملك عبد الله لإخباره بتلك الأخبار الجيدة وطلبت منه عقد قمة مصالحة في الرياض.

وأشار نفس الموقع إلى أنه في الأشهر الأخيرة الماضية زار الشيخ حمد بن خليفة أمير قطر السابق ووالد الأمير تميم السعودية في أكثر من مناسبة لتخفيف حدة التوتر بين البلدين.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة بجانب المملكة العربية السعودية عملت منذ ثورات الربيع العربي على دعم التيارات المناهضة للإسلاميين خاصة تلك التي تقف في وجه جماعة الإخوان المسلمين سواء في مصر أو في أنحاء المنطقة وكذلك في الولايات المتحدة وأوروبا.

فيما وقفت قطر وتركيا منذ الربيع العربي مع التيارات الإسلامية وخاصة الإخوان المسلمين لدرجة جعلت من مصر وليبيا واليمن وتونس وسوريا وغيرهم مناطق صراع نفوذ بين السعودية والإمارات من جهة وقطر وتركيا من الجهة الأخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال