القائمة

مقالة

مراتب المغرب العالمية خلال سنة 2014

بين الفينة والأخرى تصدر مؤسسات وهيئات عالمية تصنيفات للدول، في شتى المجالات، بحيث تكون هذه التصنيفات مرجعا لمعرفة وضع البلد ومقارنته ببلدان أخرى، كما تشكل هذه التصنيفات منطلقا لتقييم السياسات المتبعة في كل ميدان على حدة، لذلك سنعرض لكم بعضا من  المراتب التي احتلها المغرب  خلال سنة 2014 التي شارفت على نهايتها.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

احتل المغرب المرتبة 56 في قائمة الدول المستقطبة للأطر الأجنبية

احتل المغرب المرتبة 56 عالميا في قائمة الدول المستقطبة للأطر الأجنبية الراغبة في العمل، حسب ما جاء في تقرير "révéler le Global Talent Survey" المنجز من قبل مركز الدراسات العالمي "The Network, BCG et Rekrute".

احتل المغرب المرتبة الخامسة في الأمان عربيا

احتل المغرب المرتبة الأولى مغاربيا و الخامسة عربيا كأكثر البلدان أمنا في الوطن العربي لسنة 2014، وذلك لعدم تسجيله اي احداث تخل بالأمان سواء كانت احداث ارهابية او ازمات اقتصادية او سياسية او اجتماعية او كوارث طبيعية او صحية، وفق دراسة قامت بها مؤسسة "الراي" لأكثر الدول العربية امانا لسنة 2014.

احتل المغرب المرتبة 133 عالميا في المساواة بين الرجل و المرأة

احتل المغرب في تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي حول المساواة بين الرجل و المرأة 2014 مرتبة جد متأخرة، حيث صنف في المرتبة 133 من ضمن 142 دولة.

احتل المغرب المرتبة 71 عالميا في مؤشر مكافحة غسيل الأموال

احتل المغرب المرتبة 71 عالميا في مؤشر مكافحة غسيل الأموال الصادر عن معهد بازل للحوكمة، علما أن التقرير شمل 162 دولة، من بينها 19 بلداً عربياً.

احتل المغرب المرتبة 147 في حرية الصحافة

احتل المغرب المرتبة 147 في ترتيب 197 دولة والسابعة في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في مجال عدم احترام حرية الصحافة حسبما جاء في تقرير للمنظمة غير الحكومية فريدوم هاوس.

احتل المغرب المرتبة 31 عالميا ضمن الدول الأكثر تضييقا على حرية الأنترنت

صنف تقرير صادر عن منظمة "فريدوم هاوس"، المغرب في المرتبة 31 ضمن قائمة الدول الأكثر تضييقا على حرية الولوج لشبكة الأنترنت، والمرتبة الثانية عشر عربيا.

احتل المغرب المرتبة 129 عالميا في تقريرالتنمية البشرية

جاء في تقريرالتنمية البشرية لسنة 2014 الذي تصدره الأمم المتحدة ضمن 187 دولة كل سنة، احتلال المغرب المرتبة 129 عالميا خلف مجموعة من الدول العربية ومنها فلسطين والجزائر ومصر بل وتلك التي تعرف نزاعات مثل العراق.

احتل المغرب المرتبة العاشرة في تصنيف أفضل الوجهات السياحية

احتل المغرب المرتبة العاشرة في تصنيف المؤسسة الأسترالية "لونلي بلانيت" لأفضل الوجهات السياحية الجديرة بالزيارة.

المغرب في المرتبة الثالثة ضمن مؤشر "ليغاتوم" للازدهار
احتل المغرب المرتبة الثالثة من بين 38 بلدا إفريقيا، على مستوى مؤشر "الازدهار"، وفق ما كشفت عنه دراسة صادرة عن معهد  "ليغاتوم" البريطاني في لندن.

احتل المغرب المرتبة الثالثة ضمن مؤشر "ليغاتوم" للازدهار

احتل المغرب المرتبة الثالثة من بين 38 بلدا إفريقيا، على مستوى مؤشر "الازدهار"، وفق ما كشفت عنه دراسة صادرة عن معهد  "ليغاتوم" البريطاني في لندن.

احتل المغرب المرتبة 99 عالميا في قائمة الدول الأكثر سعادة

احتل المغرب المرتبة 11 عربيا و99 عالميا على قائمة دول العالم الأكثر سعادة، حسب المسح الثاني للأمم المتحدة لمؤشرات السعادة والرضا بين الشعوب، التي تصدرتها الدانمرك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال