القائمة

مقالة

صاحب الجلالة ملك المغرب..من بين المهن التي تقترحها وزارة الداخلية عليكم !

أنشأت وزارة الداخلية موقعا إلكترونيا خاصا بمراجعة اللوائح الانتخابية، ويقترح الموقع على الراغبين في التسجيل عددا من المهن، غير أن الغريب هو اقتراحه لمهنة "صاحب الجلالة ملك المغرب".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للموقع تظهر مهنة "صاحب الجلالة ملك المغرب"، تتوسط عددا من المهن، مما أثار موجة من التعليقات الساخرة.

وباستثناء مهنة "صاحب الجلالة ملك المغرب"، لا تقترح اللائحة مهنا أخرى من قبيل "رئيس الحكومة"، أو "وزير"، أو "سفير"...

ومباشرة بعد انتشار صورة الموقع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قامت وزارة الداخلية، بتصحيح الخطأ، وإزالة مهنة "صاحب الجلالة ملك المغرب"، والتي يمتهنها شخص واحد في المغرب هو الملك محمد السادس.

يذكر أن وزارة الداخلية أطلقت نهار اليوم 22 دجنبر حملة للتسجيل في اللوائح الانتخابية، وكذا التشطيب على الأسماء الملغاة بسبب تغيير أماكن إقامتهم أو وفاتهم، وتستمر الفترة المخصصة لتحيين اللوائح الانتخابية، إلى حدود 19 فبراير من السنة المقبلة.

وحاولت الوزارة تقديم تسهيلات لتشجيع المغاربة على التسجيل ، وذلك عبر اعتماد الصيغة الإلكترونية، حيث أنشأت موقعا إلكترونيا رسميا لاستقبال طلبات التسجيل.

Hummm
الكاتب : Yakou
التاريخ : في 31 دجنبر 2014 على 21h27
Je vais y réfléchir à l'offre...mais c'est vrais que l'offre de gouverner les USA ou l'Arabie saoudite qui m'a été suggérée et est beaucoup plus intéressante Surtout si Israel rejoindra l'un des états des USA. L'année 2015 peut être porterait-elle des surprises???
Avec la torture que je subis je pense que je serais la personne la plus apte à supporter ce que d'autres ne peuvent le faire ...!