القائمة

مقالة

العرائش: عشرينية ظهرت عليها علامات الشيخوخة و جلدها يتحلل ويتساقط

ذكرت جريدة" الأخبار" في عددها الصادر يوم الثلاثاء 23 دجنبر 2014،  أن فتات معاقة لم تتجاوز العشرين سنة من عمرها تعيش قصة مأساوية بسبب المرض و الإهمال والفقر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكشفت مصادر" الأخبار" زارت الفتات في بيتها بجماعة بني عروس بإقليم العرائش، أنها تعيش في عزلة تامة في حجرة ضيقة ببيت أسرتها التي من أب مسن وأربعة إخوة كلهم مصابون بإعاقة.

وحسب معطيات ذات صلة، فإن "جميلة" مصابة بإعاقة جد متقدمة, حيث تعيش لسنوات بدون ذاكرة وفاقدة للنطق, وتقظي حوائجها في مكانها, وتعاني من تعفنات جلدية خطيرة وصلة حد تحلل أطراف من جسدها وتساقط العديد من جلد بشرتها.

وتعيش "جميلة" التي تطالب جهات مقربة منها بإيجاد حل لمعاناتها، في عزلة تامة داخل حجرة، حيث تتبول و تتغوط على نفسها وبمكانها، حيت أصبحت تعاني من اندثار لحم وركها وبدأ جلدها يتفسخ ويتحلل.

وذكرت "الأخبار" أن رئيسة جمعية القلوب الرحيمة بطنجة "حسناء أوراغ " قامت بزيارت "جميلة" في بيتها قالت أن هذه الأخيرة تعاني من الصمم وعدم النطق وإخوتها الأربعة الذكور بدورهم من إعاقات، لكن ليس بمستوى معاناتها إذ أنها تعيش إعاقة حركية وإعاقة ذهنية جعلتها غير واعية بأفعالها.

كما طالبت حسناء أوراغ العديد من الفعاليات بإيلاء كل الإهتمام لهذه الحالة الإنسانية التي تعيش في أدنى مستويات الفقر, وتعاني من الإهمال وغياب الرعاية الطبية, إلى درجة أن جسدها بدأ يتحلل, وفقدت الكثير من وزنها وتظهر عليها اثار شيخوخة متقدمة رغم أنها لم تتجاوز العشرين سنة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال