القائمة

مقالة

تقرير: مسلمون يستهلكون الكحول أكثر من الروس والألمان والمغرب في المرتبة السابعة عربيا

أصدرت منظمة الصحة العالمية اليوم الاربعاء 24 دجنبر، تقريرا جديدا حول استهلاك المواد الكحولية في العالم، وأظهر التقرير أن الفرد المغربي يستهلك ما معدله 17.10 لتر، من المواد الكحولية سنويا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مع قرب نهاية سنة 2014 أصدرت منظمة الصحة العالمية، تقريرها حول نسب استهلاك المشروبات الكحولية في العالم، وأظهر التقرير أن 48 في المائة من سكان العالم لم يسبق لهم، أن شربوا المواد الكحولية نهائيا.

كما أظهر ذات التقرير أنه خلافا لما يظنه البعض فإن الكثير من الدول الإسلامية تقدمت على روسيا وألمانيا المعرفتين باحتساء مواطنيهما الخمر بشكل كبير.

وكشف التقرير أن المغاربة أكثر استهلاكا للكحول من الألمانيين، حيث يستهلك الفرد المغربي الواحد سنويا 17.10 لتر، فيما يستهلك الألماني 14.7 لتر.

وعلى الصعيد العربي تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة، حيث يستهلك الفرد الواحد فيها 32.8 لتر سنويا، متبوعة بتونس حيث يبلغ معدل استهلاك الفرد 26.2 لترا، وفي المرتبة الثالثة السودان بمعدل يصل إلى 24.10 لتر للفرد الواحد، فلبنان بما يناهز 23.9 لتر لكل مواطن لبناني، وقطر بواقع 22.7 لتر للفرد، فالبحرين ب 21.2 لتر، وحل المغرب في المرتبة السابعة عربيا ب 17.10 لتر للفرد سنويا.

وكان لافتا للنظر، دخول المملكة العربية السعودية للقائمة، بواقع 3.9 لترا لكل مواطن سنويا، متقدمة بذلك على ليبيا التي يستهلك مواطنوها 2.5 لتر سنويا، والكويت التي احتلت المرتبة الأخيرة عربيا، ب1.3 لتر.

إفريقيا تصدرت دولة تشاد اللائحة، حيث يبلغ معدل استهلاك الفرد الواحد سنويا 33.9 لتر، تلتها في المرتبة الثانية غامبيا ب 30.9 لتر، ثم مالي ب 29.3 لتر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال