القائمة

أخبار

موقع حزب العدالة والتنمية: انقلاب إعلامي مغربي على النظام الجديد في مصر

احتفى الموقع الإلكتروني لحزب "العدالة والتنمية" المغربي، الذي يقود الحكومة برئاسة عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة، بانتقاد قناتين حكوميتين مغربيتين، مساء أمس، للأوضاع الداخلية في مصر، معتبرا ذلك الانتقاد "انقلابا إعلاميا" على النظام المصري الجديد بقيادة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ووصفت القناتان الأولى والثانية بالمغرب السيسي بـ "قائد الانقلاب" في مصر، و(الرئيس الأسبق) محمد مرسي بـ"الرئيس المنتخب"، وذلك للمرة الأولى، منذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو 2013، إثر احتجاجات مناهضة له، في عملية يعتبرها أنصار مرسي "انقلابا عسكريا"، ويراها معارضون له "ثورة شعبية".

ومعلقا على التقريرن غير المسبوقين، قال الموقع، الذي أبرز الخبر على صفحته الرئيسية مرفوقا بصورة محتجين مصريين: "تبدو هذه اللغة جديدة على الخط التحريري للقناتين، بل يعتبر بمثابة انقلاب في الخطاب الإعلامي تجاه النظام الجديد في مصر، الشيء الذي يفتح الباب أمام المحللين والمراقبين لمعرفة خفايا هذا التحول وأسرار التغير الطارئ".

وقال دبلوماسي مغربي رفيع المستوى، لوكالة الأناضول، اليوم الجمعة، إن تقريرا التلفزيون يمثلان "رد فعل مغربي على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة أساءت للرباط، وآن لها أن تنتهي".

ويمثل هذا الانتقاد الإعلامي للسلطات الحالية في مصر تحولا في الإعلام الرسمي بالمملكة، لا سيما في ضوء أن العاهل المغربي الملك، محمد السادس، كان قد هنأ السيسي بعد إعلانه فائزًا بالانتخابات الرئاسية في يوم 3 يونيو 2014، قائلا: "أغتنم هذه المناسبة التاريخية لأشيد بالثقة التي حظيتم بها من لدن الشعب المصري الشقيق".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال