القائمة

أخبار

رجل شرطة مرتش لسائق "حسبني تغديت معاك" وآخر يطلب رشوة "آرا طلقني دغيا" [فيديو]

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، عدة فيديوهات تظهر رجال أمن يتلقون رشاوي من السائقين، آخرها نشر يوم أمس ويظهر عميد شرطة يطلب الحصول على رشوة من سائق في وسط مدينة الدار البيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبعد أيام قليلة من إصدار المديرية العامة للأمن الوطني، قرارا يقضي بتوقيف ثلاثة من رجال الشرطة، بعد أن ظهروا في أشرطة فيديو وهم يتلقون رشاوي، نشرت صفحة "رصد" على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك فيديو جديد يظهر رجل أمن وهو يطلب من سائق سيارة إعطاءه المال مقابل تركه يمر دون تسجيل مخالفة مرورية في حقه.

وسلم سائق السيارة الذي كان يصور العملية بواسطة كاميرا سرية، 200 درهم للشرطي، الذي كان ينظم حركة السير قرب "التوين سانتر" بحي المعاريف في قلب مدينة الدار البيضاء.

ويظهر في الفيديو رجل الشرطة (برتبة ضابط) هو يطلب من سائق السيارة مده بالرشوة ويقول له " أنا بحال إيلا جيت عندك الدار وتغذيت معاك"، وعندما استلم الرشوة قال مخاطبا السائق " كون ما درتكش بحال ولدي كاع ما نشد من عندك الفلوس".

وأظهر فيديو آخر رجل شرطة بمدينة الصويرة، وهو يتحدث إلى سائق ارتكب مخالفة مرورية، وعندما أرجع له بطاقته الرمادية، طلب منه رشوة، قائلا "أرا ليا طلقني"، وعندما رد عليه السائق بأنه لا يتوفر على "الصرف"، خاطبه قائلا بعد أن أعاد سحب البطاقة الرمادية منه "سير صرف وآجي".

ثم التفت الشرطي إلى السائق وخاطبه "شحال باغي تصرف 4 آلاف هاهي"، فأخذ الورقة النقدية من فئة 200 درهم وأرجع للسائق ورقة من فئة 100 درهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال