القائمة

أخبار

مصر: موقفنا من قضية الصحراء ثابت ولم يتغير

بالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية المصري سامح شكري للمغرب، في محاولة منه لتلطيف الأجواء بين البلدين بعد التوتر الاعلامي الأخير، قال بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية، في تصريح صحفي إن موقف مصر من الصحراء المغربية ثابت ولم يتغير.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكد المسؤول المصري على عمق العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن الزيارة جاءت لتجاوز "سوء الفهم الذي ظهر خلال الأيام الماضية ".

وأضاف عبد العاطي في تصريح خص به موقع "العرب" اللندني قائلا إن الزيارة ستركز بالأساس على الاستعدادات لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة قريبا، برئاسة الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن وزير الخارجية المصري، حمل معه رسالة شفهية من الرئيس السيسي سيبلغها للملك محمد السادس، خلال لقائهما المنتظر اليوم الجمعة.

وحول الموقف المصري من قضية الصحراء المغربية، وزيارة بعض المصريين لمخيمات تندوف قال المسؤول المصري "إن الزيارات كانت شخصية وليس لها صفة رسمية، ولا علاقة للدولة بها، مشددا على أن الموقف المصري ثابت ولم يتغير من الصحراء، ويقوم على تأييد موقف الأمم المتحدة، والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي".

ذات المتحدث قال خلال مداخلة هاتفية مع قناة مصرية صباح اليوم الجمعة، إن العلاقات بين مصر والمغرب متجذرة، وبين البلدين علاقات نسب تعود لأكثر من 1000 عام، وتبادل الزيارات على صعيد كبار المسئولين أمر طبيعي، لمزيد من توطيد العلاقات بين البلدين.

فيما نقل موقع "الفجر" المصري عن مصدر دبلوماسي مصري وصفه بالمطلع أن الوزير المصري سينقل رسالة شفهية إلى العاهل المغربي من السيسي، يتركز مضمونها على التأكيد على عدم دعم جمهورية مصر لجبهة البوليساريو الانفصالية، والتأكيد على وحدة التراب المغربي، بالإضافة إلي تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين في المجالات الاقتصادية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال