القائمة

أخبار

الجزائر تتبرأ من منفذي هجمات باريس وتنسبهم إلى المغرب [فيديو]

لم تكتف وسائل الإعلام الجزائرية بالتبرء من الإرهابيين اللذين نفذوا الهجوم الإرهابي على مقر جريدة شارلي إيبدو الساخرة، بل وحاولت نسبهم إلى المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد حديث السلطات الأمنية الفرنسية عن الأصول الجزائرية لكل من الأخوين كواشي، الذين لقيا مصرعهما، وكذا المطلوبة الأولى للعدالة في فرنسا حياة بومدين، سارعت الجزائر للتبرء منهم جميعا حيث نقل موقع "كل شيء عن الجزائر" عن مسؤول أمني جزائري قوله إن "الشقيقان شريف وسعيد كواشي لم تطأ أقدامهما الجزائر من قبل"، وذلك رغم أنهما فرنسيان من أصل جزائري.

وأضاف: "لقد تحققنا من الأمر على مستوى شرطة الحدود وهذان الشخصان لم يسبق أن أقاما في الجزائر".

فيما ذهبت قناة "النهار" الجزائرية الخاصة إلى الربط بين منفذي هجوم باريس والمغرب، حيث ادعت في نشرة إخبارية "أن التحقيقات الجارية في فرنسا كشفت أن أحد منفذي الاعتداء على المتجر اليهودي شرق باريس، قد زار المغرب وأقام به لمدة أسبوع خلال شهر يونيو سنة 2014".

وأضافت القناة الجزائرية في روايتها الغريبة والتي يتم الترويج لها في الجزائر فقط، أن المالي كوليبالي خطط لعمليته انطلاقا من التراب المغربي.

ولم تقف القناة الجزائرية المعروفة بعدائها للمغرب عند هذا الحد، بل قالت إن المبحوث عنها رقم واحد لدى الشرطة الفرنسية حياة بومدين، لا تعود أصولها إلى الجزائر بل إنها من جنسية مغربية.

اخبار الطز من الجزائر
الكاتب : Aboubilal Bolzano
التاريخ : في 21 يناير 2015 على 20h03
كل شيئ ينسب الى المغرب
سإلت العروسة عن من يشهد لها بسلوكاتها قبل عقد قرانها.
فأجابت أمي ولى احد غير أمي ،
فسإلت لماذا امك؟
قلت لأن العالم كله يكرهني ولا أحد يحبني
كذالك دولة الشرق،
عفوًا. دولة الشر
الوطن لا يتنكر لابنائه =يعاقبهم ويحميهم حتى لا يستغلوا
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 17 يناير 2015 على 18h06
اللهم لا حول ولا قوة الا بك
اتنكرون اصول الجزائريين فهذا ليس بغريب عن المسؤولين الجزائريين قد تنكروا للجزائريين ورموا بهم الى البحر بعد استقلا ل الجزائر (الحركيين الذين منعوا من الدخول الى الجزائر لانهم تعاملوا مع الفرنسيين مع العلم ان الفرنسا احتلت الجوائر لاكثر من 130سنة فهل من المعقول ان يوجد جوائري لم يتعامل مع الفرنسيين وحتى كبار الجيش الجزائري فقد عملوا وتخرجوا من الجيش الفرنسي)
منذ 1980 والحرب ضد الدمقراطية التي ابست ثوب الاسلاميين و التي تحولت الى حرب ضد الارهاب في الجزائر وتسببت في الفتن عند الجيران من موريطانيا الى مالي الى النجير اما المغرب فقد انشات الجزائر منذ 1976 اي بعد المسيرة الخضراء جبهة البوليزاريو واشعلت الحرب باسمها مع المغرب واختطفت السكان والبستهم ثيلب لاجشئين في تندوف لكن هم في الحقيقة مختطفون من طرف الجيش الجوائري واليبي انذاك
لكن القدافي خرج من اللعبة ليتركهالل مسؤولين الجزائريين الذين تحولوا الى معارضين مغاربة وقناصين لتوتير العلاقات بين المغرب واصدقئه
chaine-poubelle
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 16 يناير 2015 على 14h17
L'invité à beau essayer d'elever le niveau le presentateur de cette chaine (haïe meme par les algeriens) veut bessif impliquer le Maroc.
Cette DRStv insulte l'intelligence des algeriens avec cette marocophobie debile.Pourtant il suffit simplement de verifier quel est le pays où il est deconseillé d'y aller ( car on y egorge encore-cas Gourdel) et qui se permet de recevoir plus de 10 millionxs de touristes.
Dernière modification le 16/01/2015 14:20