القائمة

أخبار

نعيمة العزي تفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ [صور]

توجت نعيمة العزي البالغة من العمر 22 سنة، بلقب "ملكة جمال الأمازيغ"، لسنة 2965، في احتفال أقيم في مدينة أكادير يوم الثلاثاء الماضي.

نشر
نعيمة العزي تفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ [صور]
نعيمة العزي تفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ [صور]

وشاركت في مسابقة ملكة جمال الأمازيغ هذه السنة، 35 فتاة مغربية، واعتمدت لجنة التحكيم معايير الجمال الطبيعي (بلا مساحيق تجميلية) والسن وإتقان اللغة الأمازيغية ونوعية اللباس والحلي والحذاء المعبر عن الهوية الثقافية الأمازيغية لانتقاء المترشحات العشر لسباق النهائي.

وضمت لجنة التحكيم في عضويتها كلاً من رشيد الموتشو، المدير الفني لمهرجان الفيلم الأمازيغي "إسني وورغ"، وجمال راس الدرب فنان أمازيغي، وفيصل حافيضي، خبير في التنمية الذاتية والعلاقات الاجتماعية والإنسانية، وحنان بنوضي منسقة بشعبة الدراسات الإنجليزية بجامعة ابن زهر، ومباركة بوحويلي باحثة في التواصل والإعلام والثقافة الأمازيغية بجامعة ابن زهر.

واختارت اللجنة لمنافسات النهائي كلاً من إيمان أضوحان (20 سنة)، وعائشة شاب (20 سنة)، ومريم أيت المدني (22 سنة)، وكوثر بلفقير (20 سنة)، وإيمان الداودي (18 سنة)، إضافة إلى فاطمة الزهراء حراث (27 سنة)، وحسناء نايت تاعدويت (20 سنة)، مونية قبلاني (20 سنة)، ونعيمة العزي (22 سنة)، ونورة أزوكاغ (21 سنة).

وتنحدر المترشحات من مدن كلميم، وتيزنيت، واشتوكة أيت باها، وتارودانت، والصويرة، وأكادير وورزازات، وكلها مدن يتحدث سكانها اللغة الأمازيغية.

وستشارك نعيمة العزي المتوجة بدورة 2015 في ثلاثة أعمال خيرية كبرى سيرعاها المنظمون، الأولى تحمل اسم "بسمة رمضان"، والثانية حملة "محفظة اليوم...مستقبل الغد"، والثالثة في حملة عيد الأضحى..العيد فرحة لك ولأخيك".

يشار إلى أن مسابقة "ملكة جمال الأمازيغ" في دورتها الأولى حازت عليها أسماء صارح (19 عاما) طالبة جامعية تخصص قانون، والتي تنحدر من بلدة تافروات الريفية ضواحي مدينة تزنيت.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال