القائمة

أخبار

مفتي مصر السابق: ملكة بريطانيا من آل بيت الرسول (ص) [فيديو]

قال الشيخ المصري المثير للجدل علي جمعة يوم السبت الماضي، خلال استضافته ببرنامج تلفزيوني يبث على قناة "سي بي سي" المصرية، إن ملكة بريطانيا الحالية هي من أحفاد النبي ومن أصل عربي. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ولم يكتف مفتي مصر السابق بالحديث عن انتساب ملكة بريطانيا إلى سلالة النبي صلى الله عليه وسلم بل، قال إنه يملك الأدلة والمصادر حول هذا الزعم ونشرها على حسابه الرسمي.

وأضاف الشيخ المصري المعروف بخرجاته الإعلامية المثيرة للجدل، في حواره مع برنامج "الله أعلم"، أن أحد أحفاد النبي صلى الله عليه وسلم هو جد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا الحالية، ولكنه تم إجباره على أخفاء إسلامه، وأن كتبه و مؤلفات تؤكد ذلك.

ودلل على حديثه بالقول إنه كان لا يسمح لشخص واحد يوحد الله ويؤمن أنه لا إله إلا الله في غرب أوروبا أن يعيش في إنجلترا، موضحًا أنه ذات مرة تم القبض على أحد الأشخاص ينسب لـ"آل البيت"، وأجبروه أن يتنصر.

وأضاف جمعة "هذا الشخص الذي ألقوا القبض عليه، هو أحد أحفاد النبي صلى الله عليه وسلم، وجد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الحالية، ولكنه تم إجباره على إخفاء إسلامه".

وتابع المفتي السابق قائلا "جد الملكة كان من آل هاشم وهاشمي، ولكنه ترك الإسلام بناء على الضغط والقهر والضرب"، مؤكدًا أن "ملكة بريطانيا غير مسلمة لأن جدها أعلن أنه نصراني، وأن إنجلترا قديمًا كانت لا توافق على وجود المسلمين، وتم أسره وهو يدعى الهاشمي من أهل النبي صلى الله عليه وسلم، وأرغموه على أن يترك الإسلام".

قد يكون صحيحا
الكاتب : سراج الدين
التاريخ : في 27 يناير 2015 على 20h15
كلام الشيخ قد يكون حقيقة , فكثيرمن الإسبان مثلا من أصول عربية
بل إن هناك مناطق لا تزال تحمل أسماء قبائل عربية , مثل بني هلال
ولقد أرغم الكثيرمنهم على تغييردينهم , ومن أبى واحه الآلات التيكانت تفصل الرأس عن الجسد , ومحاكم التفتيش....
عبداللطيف سراج الدين 
ملكة عاقلة
الكاتب : سراج الدين
التاريخ : في 27 يناير 2015 على 18h28
إن هذا القول سواء صح أو لم يصح , فإن مسألة الدين أمرفردي ,
فكل شخص سيأوي الى قبرمخصص له , فيه يستقبل ملائكة السؤال ,
وملائكة العذاب إن لم يكن مؤمنا , صادقا , عاملا , مسلما...فغذا
كان غيرمسلم , لا ينفعه كونه من آل البيت أومن غيرهم . فقد قال
رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم :" إن أوليائي يوم القيامة المتقون وإن كان نسب أقرب من نسب لا يأتي الناس بالأعمال وتأتوني بالدنيا تحملونها على رقابكم ...": فملكة ابريطانيا لا يهمها
كونها من أصل عربي , وإنما يهمها ما ترى فيه النجاة في قبرها.
عبداللطيف سراج الدين