القائمة

أخبار

وزارة التجهيز تنوي تنفيذ مشاريع بقيمة بـ 36 مليار درهم

وقال رضوان بلعربي الكاتب العام لوزارة النقل المغربية، اليوم الاثنين بالرباط، إن الوزارة ستطرح مناقصات للبناء والأشغال العمومية فى قطاع النقل والتجهيز واللوجستيك خلال عام 2015 تبلغ قيمتها 36 مليار درهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف بلعربى خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول مناقصات البناء والأشغال العمومية خلال عام 2015، والذى تنظمه وزارة النقل والتجهيز بالمغرب، أن هذه المناقصات تشمل مشروعات في مجال الموانئ والنقل البحري بنحو 12.8 مليار درهم، والطرق البرية بنحو 9.7 مليار درهم، والتجهيزات العمومية بنحو 7.3 مليار درهم، والسكك الحديدية بنحو 4.7 مليار درهم، وقطاع الملاحة والطيران بنحو 1.1 مليار درهم، وقطاع النقل واللوجستيك بنحو 161 مليون درهم.

وأضاف بلعربي أن المغرب لديه حاليا 28 ميناء، كما أن لديها خطوط ملاحية تربطها بأكثر من 130 ميناء أجنبي، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق العديد من المشاريع لتطوير الموانئ.

كما أشار إلى أن المغرب سيشهد عدد من المشروعات لتطوير المطارات، خاصة مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، أكبر مطار بالبلاد، مضيفا أن المغرب لديه 26 مطار منها 19 مطار دولي، تربطه خطوط طيران بـ 51 دولة و130 مطار أجنبي، والتي تسيرها 44 شركة من بينها 3 شركات مغربية.

ويهدف هذا المؤتمر الذي تنظمه المغرب، إلى تمكين الشركات المغربية والدولية من التعرف عن قرب على مشاريع قطاع البناء والأشغال العمومية خلال عام 2015.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال