القائمة

أخبار

الداخلية تكذب خبر مقتل 15 متشردا ببني ملال جراء موجة البرد

كذبت وزارة الداخلية  الخبر الذي أوردته جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم، الثلاثاء 20 يناير، والذي تطرقت فيه إلى مقتل 15 متشردا جراء موجة البرد القارس التي تمر منها بعض مناطق المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان حقيقة لوزارة الداخلية يتوفر الموقع على نسخة منه أنه "تبعا لما أوردته إحدى الصحف الوطنية عن أن البرد يقتل 15 متشردا بإقليم بني ملال، فإن وزارة الداخلية تكذب تكذيبا قاطعا ما ورد في هذا المقال الذي يظهر أن من وراء كتابته حزازات شخصية بين كاتب المقال ومسؤول ترابي بذات الاقليم".

وأضاف البيان أنه "نظرا لخطورة هذه الادعاءات التي من شأنها اثارة البلبلة فإن وزارة الداخلية تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية ضد كاتب المقال".

وكانت جريدة الصباح قيد نشرت في عددها لنهار اليوم، خبرا يفيد بأن "موجة البرد القارس، التي اجتاحت بني ملال ونواحيها، أودت بأرواح أكثر من 15 متشردا، مند مطلع السنة الجارية، مضيفة أن جثامين الضحايا نقلت إلى المركز الاستشفائي للمدينة، بأمر من وكيل الملك لإجراء تشريح وتحديد أسباب الوفاة".

وألقت مصادر اليومية ذاتها في ذات المقال باللوم على "السلطات المحلية والإقليمية لعدم توفيرها مراكز لإيواء المتشردين والمختلين عقليا، الذين يبيتون في العراء وفي أوضاع غير إنسانية.وقال مصدر من العصبة المغربية لحقوق الإنسان للجريدة، إن مسؤولي المدينة تملصوا من مسؤولياتهم بعد طرد متشردين بدون مأوى من المستشفى الجهوي ببني ملال، كان ينزلان به بتدخل من جمعية حقوقية لفائدتهما".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال