القائمة

أخبار

دراسة: النساء الأكثر استخداما لشبكات التواصل الاجتماعي هن الأقل إجهادا

كشفت دراسة حديثة أن تصفح الإنترنت والتواصل عبر الشبكات الاجتماعية، لا يسبب إجهاداً للمستخدمين، لكن مع ذلك، تعاني النساء اللواتي يستخدمن التقنية إجهاداً أقل مقارنة بغيرهن.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وبحسب الدراسة التي سهر على إعدادها مركز بيو للأبحاث Pew Research Center على 1,801 بالغ، فإن النساء اللواتي يستخدمن مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام ويرسلن الرسائل الإلكترونية وينشرن الصور عبر أجهزتهن الذكية، هن أقل إجهادا بنسبة 21 %.

وقال مدير مركز "بيو للإنترنت"، لي ريني: "عندما كنا نخوض في هذا، ظننا أننا سنضيف الأدلة التجريبية التي افترضت لمدة طويلة أن الاستخدام المكثف للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، يخلق ضغطاً في الوقت من شأنه التسبب بالإجهاد للمستخدمين، لكن ما وجدناه كان مفاجأة كبيرة، استخدام التقنية لا يرتبط بالإجهاد".

وخلصت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يستخدمن موقع التدوين المصغر تويتر عدة مرات في اليوم، ويرسلن أو يستقبلن 25 رسالة إلكترونية يومياً ويشاركن صورتين عبر الأجهزة الذكية كل يوم، يواجهن 21 % إجهادا أقل مقارنة باللواتي لا يستخدمن تلك التقنيات.

الدراسة ذاتها تحدثت عن أنه لم يكن هناك اختلاف في مستويات الإجهاد بين الرجال الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، والهواتف الخلوية، أو الإنترنت، وبين الرجال الذين لا يفعلون ذلك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال