القائمة

أخبار

برلماني عن حزب العدالة والتنمية يقرر مقاضاة زينة الداودية بسبب أغني "اعطيني صاكي"

قرر المحامي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية يونس بنسليمان، رفع دعوى قضائية ضد الفنانة الشعبية المغربية زينة الداودية، بعدما اتهمها بالإساءة لسمعة المغرب، من خلال أغنيتها الأخيرة "اعطيني صاكي".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بنسليمان في حوار أجراه معه موقع "اليوم 24"، إنه تلقى مجموعة من الاتصالات، من عدد من جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الثقافي، تحتج على أغنية الداودية الأخيرة.

وأضاف أنه سيقوم "برفع دعوتين قضائيتين، بعدما حصلنا على كل المعلومات الحقيقية المتعلقة بالمغنية؛ الدعوى الأولى، سنتقدم بها أمام ابتدائية الدار البيضاء، على اعتبار أن المشتكى بها تقيم بالمدينة المذكورة بشكل رئيسي. والثانية، ستكون أمام ابتدائية مراكش، حيث تتوفر الداودية على إقامة ثانوية".

وأكد أن سبب الدعوتين القضائيتين هو أغنية "اعطيني صاكي"، وأضاف "نحن نؤمن بحرية التعبير، لكن عندما يتعلق الأمر بمنتوج معروض للجمهور، هنا يجب التدخل...التقيت الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء اللواتي عبرن عن انزعاجهن من كلمات الأغنية، باعتبارها تحصر المرأة في مساحيق التجميل، وتحرض على البغاء والدعارة".

وعن سبب تأخره في رفع الدعوى القضائية قال "في البداية، عندما طرحت الأغنية لم نرد خلق ضجة من أجل أمر تافه، لأننا قد نعطيه قيمة، ونخلق له ضجة ودعاية، لكن عندما تصبح الأغنية ذات صيت وانتشار داخل المجتمع، وتتحدث عنها وسائل الإعلام المختلفة، وتفتخر بعض الإذاعات بمناقشة كلماتها كون وضع "المكياج" أمر طبيعي، وتصل نسبة الاستماع إليها إلى أربعة ملايين شخص، هنا يجب أن نتدخل".

وأكد بنسليمان أن هدفه "ليس المساس بشخص الداودية، وإنما الحد من انتشار الأغنية من السوق؛ لا أقل ولا أكثر".

9arar tafih!!
الكاتب : amina boukhari
التاريخ : في 09 يوليوز 2015 على 01h05
wa wllah ila mssalyin m3a rasskom , kolchi l9ina lih 7el b9at lina ghir ghonya nhajmoha , bedon ta3li9 !!!!!