القائمة

أخبار

جوزيف بلاتر يقف مع عيسى حياتو

وقف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، مع عيسى حياتو  رئيس الاتحاد الافريقي للعبة، واتهم وسائل الإعلام الغربية يوم أمس السبت،  بتقديم الجانب السلبي لكرة القدم الإفريقية، وإهمال الجوانب الاجابية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال بلاتر خلال مؤتمر صحافي يوم أمس السبت تلا التوقيع على مذكرة تفاهم بين الفيفا والاتحاد الافريقي لكرة القدم"الأخبار الجيدة لا تلق اهتماما الا أن الأخبار السيئة هي الأخبار التي تلق رواجا."

وأضاف "نتحدث فقط عن الأمور السيئة. كرة القدم...وهي من الأمور الجيدة...تقابل برد فعل عادي من قبيل أن هذه هي الحياة ودعونا ننعم بالهدوء ودع اللاعبين يقدمون ما لديهم."

وتابع بلاتر "لا أرى الجانب السلبي في الكرة الافريقية التي تقدمها وسائل الإعلام. هذا طبيعي...أن ننتقد ما هو جيد ولا ننتقد على الإطلاق ما هو سيء. الدور غير المحمود لوسائل الاعلام هو الدخول في افتراضات وتوقعات."

وزاد قائلا "في الماضي اتخذت الحكومة قرارا وأعلنته وسائل الاعلام. اليوم اتخذنا قرارات وقد عرضتها وسائل الإعلام بالفعل. أصبحنا عبيدا لوسائل الإعلام التي تعطي رأيها دوما."

واستطرد "يمكن لوسائل الإعلام أن تلعب دورا ويجب أن تلعب دورا. الا انها يجب ان تلعب دورا يقوم على أسس تتعلق بالاحترام واللعب النظيف. يقرأ الجميع في العالم الصحف ويشاهدون التلفزيون ويرون جرائم القتل. لم نعد نتحدث عن زواج الأمراء الآن."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال