القائمة

أخبار

السعودية: نجاة مواطن مغربي متهم بالسرقة من حد قطع اليد

قررت السلطات السعودية، العفو عن مهاجر مغربي حكم عليه من قبل قاض شرعي بمدينة مكة المكرمة بقطع يده، بعد اتهامه بالسرقة، وباشرت إجراءات ترحيله إلى المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكان المتهم المسمى محمد ادربوش، قد تم اعتقاله خلال شهر شتنبر من سنة 2013 بتهمة السرقة، وأصدر القضاء السعودي في شهر مارس من سنة 2014 حكما شرعيا بقطع يده، بعدما اعترف بما نسب إليه أملا في تخفيف العقوبة خصوصا بعد تنازل الضحية عن حقه الخاص، ولم تنفذ السلطات السعودية الحكم ووضعت ملفه ضمن الملفات المعروضة من أجل العفو.

وتدخلت القنصلية العامة المغربية بالمملكة العربية السعودية، في القضية وأعدت طلبا للعفو سيتم عرضه على الضنين لتوقيعه وتوجيهه قريبا للأمير خالد الفيصل الأمير المعين حديثا على منطقة مكة المكرمة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

وكانت هيئات حقوقية مغربية، قد طالبت بتدخل السلطات المغربية في قضية المهاجر المغربي المزداد سنة 1987، والذي كان يعمل جباسا بمشروع توسعة الحرم المكي، ووقف حكم قطع اليد.

وسبق للمركز المغربي لحقوق الإنسان أن راسل كلا من مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، لمطالبتهم بالتدخل من أجل إنقاذ المهاجر المغربي من الإعاقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال