القائمة

أخبار

إعلامي جزائري: المغرب كان على حق عندما طلب تأجيل الكان [فيديو]

قال الإعلامي الجزائري لخضر بالريش، الذي يعمل في قناة "بيين سبورت" القطرية، أثناء استضافته في برنامج تلفزيوني على قناة جزائرية، إن المغرب كان على حق عندما طلب تأجيل تنظيم كأس الأمم الإفريقية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكد لخضر بالريش، عند استضافته في قناة "الهداف" الجزائرية، أن المغرب كان على حق عندما طلب تأجيل كأس الأمم الإفريقية، وأضاف أن غينيا الاستوائية لم تنجح في تنظيم النهائيات، وقال "لا تستطيع دولة مثل غينيا الاستوائية الاستعداد لتنظيم كأس إفريقيا في وقت وجيز..الملاعب غير جاهزة، منذ بداية بطولة إفريقيا للأمم لم يتم نقل المباريات إلى ملعبين فقط كما حصل في الدورة الأخيرة".

وزاد قائلا "غينيا الاستوائية لا تملك شرطة، كما أنها لا تملك بنيات تحتية ملائمة، لمثل هذه البطولات".

وعندما حاول محاوره أن يقنعه بأن طلب المغرب تأجيل النهائيات كان في غير محله، قال بريش "اللاعبون الأفارقة لهم مشاكل مع أنديتهم خصوصا الأوروبية منها، بسبب سفرهم إلى إفريقيا في وقت حساس، الكثيرون منهم فقدوا رسميتهم في نواديهم بسبب كأس إفريقيا..المغربة لم يمتنعوا عن تنظيم البطولة وإنما طالبو تأجيلها لشهر يونيو".

واسترسل "أن المغرب ربما لم يقو على تنظيم البطولة...ربما وصلته ملفات سياسية سرية، ولا يريد أن يعوض الآخرين للمشاكل، ربما كان يتخوف من هجرة الأفارقة إليه".

وقال "تنظيم البطولة في شهر يونيو في صالح الاتحاد الافريقي لكرة القدم"، وعندما اعترضه محاوره قائلا إن الطقس يكون حارا في الصيف في القارة الإفريقية، قال بريش "الطقس كان حارا في كأس العالم سنة 1994 بأمريكا، ولعبت البرازيل ضد إيطاليا في الثانية عشر زوالا..كأس العالم ستنظم في قطر سنة 2022، والطقس حار هناك طوال السنة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال