القائمة

أخبار

لأول مرة الشيعة المغاربة يخرجون إلى العلن بترخيص من الدولة

رخصت الدولة للشيعة المغاربة بالخروج إلى العلن، إذ حصل الخط الرسالي الذي يمثل الشيعة المغاربة المعتدلين على ترخيص من المحكمة التجارية من أجل العمل بطريقة قانونية من خلال مؤسسة للدراسات ستتخذ من مدينة طنجة مقرا لها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب يومية المساء في عددها لنهاية  الأسبوع، فإن الخط الرسالي الذي يتزعمه عصام حميدان حصل من المحكمة التجاربة على ترخيص، من أجل إنشاء مؤسسة الخط الرسالي للدراسات والنشر، بعد أن رفضت وزارة الداخلية في أكثر من مناسبة الطلب الذي تقدم به هذا الأخير رفقة مجموعة من المواطنين المغاربة، الذين اختاروا المذهب الشيعي بمدينة طنجة.

وحصلت مؤسسة الخط الرسالي التي تحمل الاسم ذاته للحركة السياسية، قبل عدة أشهر على ترخيص من المحكمة التجاربة بإقامة مؤسسة اقتصادية خاضعة لقانون الشركات تحت اسم "مؤسسة الخط الرسالي للدراسات والنشر" يكون هدفها ثقافيا بالدرجة الأولى، مضيفة أن افتتاح المؤسسة سيجري يوم السبت 21 فبراير الجاري بحضور مجنوعة من المثقفين المغاربة الوازنين.

ويمثل الخط الرسالي جانبا من الشيعة المعتدلين، وقام باللجوء إلى المحكمة التجاربة من أجل استصدار ترخيص بإقامة مؤسسته الفكرية والثقافية، بعد أن ووجه برفض مطلق من طرف وزارة الداخلية بالحصول على ترخيص للعمل بمقتضى ظهير 1958، وقام بتحويل مقر المؤسسة الجديدة من مدينة فاس  إلى طنجة التي سيجري بها حفل الافتتاح.

الشيعة المبتدعة
الكاتب : banny1954
التاريخ : في 15 فبراير 2015 على 14h44
حسبنا الله و نعم الوكيل . المغرب دولة مسلمة سنية و هؤلاء الشيعة المبتدعة يريدون خلق اقلية شيعية بالمغرب
خرجتو علينا
الكاتب : حنان
التاريخ : في 15 فبراير 2015 على 07h31
الحكومه المغربيه غدي تخرج علينا ،آش هد التخربيق،صافي الشيعين الي بقاو الي كأنو سبب دمار كل دوله عربيه ، حسبي الله ونعمة الوكيل فيكم . وك وك. أعباد الله فيقوا من القلبه،الشيعيين الي كيلعنوا اصحاب الرسول وزوجاته في المغرب خرجتو علينا منكم لله
لماذا تريدون الخراب لبلدنا
الكاتب : لاما
التاريخ : في 14 فبراير 2015 على 08h01
حرام عليكم لماذا تفتحون باب الشيعة إلا تعلمون مافعلو بالعراق واليمن وغيرها هل تريدون الخراب لنا ولبلدنا هل تريدون لطمية ودماء وشق الصدور ولطم الخدود لماذا تريدون الخراب لبلدنا