القائمة

أخبار

قوات أمريكية خاصة تستعد للتدخل في المغرب

كشفت مصادر من وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات أمريكية خاصة (كوموندو) بدأت عمليات مركزة ضد رمز التيارات الجهادية في بلدان المغرب، الجزائر وتونس، بعد التطورات الأخيرة في ليبيا.  حسب جريدة المساء في عددها لنهار الغد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وستنفذ القوات الأمريكية الخاصة عمليات محدودة ومركزة ضد من تصفهم واشنطن بالمتطرفين في المنطقة المغاربية، فيما برر مسؤولون أمريكيون ذلك بأنه يأتي ضمن جهود الحكومة الأمريكية لحماية مواطنيها ومرافقها في المنطقة.

هذه المعطيات التي نشرت لا تشير إلى أي تنسيق في حال تدخل هذه القوات مع دول المنطقة، إذ كما هو معروف عن فرق الكومندو الأمريكي فإنها تتدخل دون موافقة ودون إشعار مسبق، وستكون فرق الكوموندو مزودة بوسائل التنقل السريع وأسلحة خفيفة وقذائف هاون، بالإضافة إلى معدات تسهل الاشتباك السريع، مما يتيح لها الوصول بسرعة إلى البلدان المغاربية حيث تتزايد الأخطار الأمنية حسب المسؤولين الأمريكيين.

هذه القوات الخاصة تتخذ جنوب اسبانيا مقرا لها لتكون قريبة من المنطقة، فيما أرجع المسؤولين الأمريكيون أهمية التواجد في إسبانيا إلى أن ذلك يوفر للقوات الخاصة إمكانية التدخل في توقيت قياسي في حال التوصل بمعلومات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال