القائمة

أخبار

الأميرة لالة سلمي تشارك في مؤتمر حول الرعاية الصحية بقطر

حلت الأميرة لالة سلمى، يوم الاثنين الماضي، بدولة قطر ووجدت في استقبالها بمطار حمد الدولي بالدوحة الشيخة حمد بنت ناصر المسند وسفير المغرب بالدوحة مكي كوان.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتدخل زيارة الأميرة لالة سلمي، رئيسة مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، لقطر في إطار حضورها أشغال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) في نسخته الثانية وذلك تلبية لدعوة من الشيخة موزة، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ومن المنتظر أن تمتد أشغال المؤتمر على يومين تنتهي نهار اليوم الأربعاء و يحضر فيها زمرة من الشخصيات الوازنة وكبار المسؤولين والأكادميين ورؤساء الدول والوزراء لمحاولة إيجاد الحلول المناسبة التي تكتنف مجال الرعاية الصحية.

ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" هو مجتمع عالمي للرعاية الصحية يسعى إلى نشر أفضل الأفكار والممارسات المستندة إلى الأدلة والبراهين.

ويعتبر المؤتمر أحد أبرز المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وأضحى في ظرف وجيز منصة دولية في قطاع الرعاية الصحية، ترمي بالخصوص إلى إيجاد ونشر أفضل الأفكار والممارسات المتعلقة بهذا المجال، إذ من المنتظر أن تتم مناقشة سبعة مواضيع في أشغال هذا المنتدى تهم "ايصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة"، و"داء الخرف بين الدعم والمعالجة"، و"الرعاية الصحية والأخلاقيات: طب الجينوم"، و"الوقاية من داء السكري بصفة فعالة"، و"الصحة النفسية ورفاه الأطفال"، و"تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة"، و"المقاربات المبتكرة لتحسين سلامة المرضى"، و"صحة الأمهات والأطفال"، و"التغطية الصحية الشاملة لضمان الحصول على خدمات صحية جيدة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال