القائمة

أخبار

طفل مغربي ولد من دون وجه يخضع لعملية جراحية دقيقة بأستراليا نهار اليوم

يرتقب أن يجري الطفل المغربي يحيى الجبالي، الذي ولد من دون عينين ولا أنف ولا فك سفلي، عملية جراحية نهار اليوم بأستراليا، على يد جراح أسترالي شهير يدعى  طوني هولمز.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويتحدر الطفل يحي من نواحي مدينة طنجة، حيرت حالته الغريبة الأطباء المغاربة، ما جعل صديقا لعائلته ينشر صوره في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، طلبا لمساعدة العائلة في علاج التشوهات الخلقية التي يعاني منها ابنها.

وبعد اطلاع مغربية مقيمة في أستراليا تدعى فاطمة بركات على حالة الطفل يحيى، قررت التكفل بنقله إلى أستراليا لإجراء عملية جراحية له، بعدما تمكنت من العثور على طبيب أسترالي متخصص في هذا النوع من العمليات، يدعى طوني هوملز، وهو نفسه الذي أشرف على فصل التوأم البنغلاديشي "كريستنا كريشنا".

ويعاني يحيى الذي لم يكمل عامه الرابع بعد، من تشوه خلقي على مستوى الوجه، حيث أن عملية تكون عظام وجهه لم تكتمل وهو جنين، فولد من دون عينين وبدون أنف، وبفم مشوه.

وبعد وصول يحيى إلى ملبورن بأستراليا خضع لمجموعة من الفحوصات الطبية، التي أثبت للطبيب أن العملية التي يحتاجها معقدة جدا، حيث سبق له أن صرح لبعض وسائل الإعلام قائلا "العملية جد معقدة، لكني عازم على إجرائها، لمساعدة يحيى على الكلام لأول مرة والعيش بملامح تشبه غيره، ولا تضطره إلى تغطية وجهه خارج البيت".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال