القائمة

أخبار

أمريكا: النائب العام يطالب بإعدام قاتل ثلاثة شبان مسلمين

أكدت النيابة العامة في كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستطلب حكم الإعدام بحق الأمريكي "كريغ ستيفن هيكس"، المتهم بقتل ثلاثة طلاب جامعيين مسلمين، في مدينة "تشابل هيل"، بولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ووجهت النيابة العامة ثلاثة تهم للمتهم هيكس البالغ من العمر 46 عامًا، بينها القتل من الدرجة الأولى، واستخدام السلاح في منطقة مأهولة السكان، حيث أكد النائب العام بمقاطعة دورهام كونتي "روبرت إكولز"، أنه سيتقدم بطلب الإعدام بحق "هيكس" المتهم بقتل المسلمين الثلاثة.

وقام هيكس في 11 فبراير الماضي بإطلاق النار على كل من "ضياء شادي بركات" البالغة من العمر 23 عامًا، وزوجته "يسر محمد يوسف أبو صالحة" البالغة من العمر 21 عامًا، وشقيقتها "رزان" البالغة من العمر 19 عامًا، وأرداهم قتلى، في هجوم على منزلهم القريب من جامعة "نورث كارولاينا"، في ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية.

وتقول الجمعيات الاسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعائلات الضحايا، إن الجريمة ارتكبت بدافع "جريمة الكراهية"، مبينين أن الجاني سبق أن هدد الضحايا، وأن له مشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد معاداته للدين الإسلامي.

ووصف المحامي المحامي الخبير بشؤون التمييز والحقوق المدنية "ستيوارت فيشر"، مرتكب الجريمة بأنه "إبليس"، كما أشار إلى ضرورة التحقيق في حقيقة الدوافع التي تقف وراء الجريمة التي استهدفت المسلمين الثلاثة، لأن المؤشرات الأولى تدل أن استهدافهم كان بسبب انتمائهم العرقي والديني، وأن الجريمة تصنف في خانة جرائم الكراهية.

وأضاف "فيشر" أن ولاية كالورانيا الشمالية تعتبر من الولايات الأمريكية، التي لا تزال تجيز عقوبة الإعدام، إلا أن النيابة العامة في الولاية لم تطالب بتطبيق تلك العقوبة على أي من المجرمين منذ سنوات طويلة، إلا أن مطالبة أسرة الضحايا بتطبيق تلك العقوبة قد تأخذ في الاعتبار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال