القائمة

أخبار

البوليساريو تحشد قواتها قرب الجدار العازل مع اقتراب تنظيم منتدى دولي بالداخلة

ضاعفت جبهة البوليساريو الانفصالية، من تواجدها مليشياتها  قرب الجدار العازل، فيما تعكف قيادته العسكرية على عقد اللقاءات قبل أيام من انطلاق أشغال منتدى "كرانس مونتانا" في مدينة الداخلة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويأتي حشد البوليساريو لقواتها العسكرية حسب عدد اليوم من جريدة "المساء"، بعدما أعلن قياديون في الجبهة عزمهم القيام بمناورات عسكرية أخرى، ابتداءا من 10 مارس الجاري، تمتد إلى أبريل القادم، موعد مناقشة قضية الصحراء في مجلس الأمن.

ورفعت البوليساريو حالة التأهب في صفوف قواتها، فيما ترأس زعيمها عبد العزيز المراكشي، اجتماعا وصف بالهام مع قادة القوات العسكرية التابعة للجبهة، لتفقد جاهزيتها حسبما تناقلت منابر إعلامية موالية للجبهة الانفصالية.

وياتي تصعيد البوليساريو بعد حملة استهلتها منذ اسابيع رفقة الدبلوماسية الجزائرية لعرقلة تنظيم منتدى "كرانس مونتانا" في مدينة الداخلة، كما جندت الجزائر دبلوماسييها في البلدان الأوربية بهدف إقناع الدول التي من المنتظر أن تشارك في المنتدى بالعدول عن مشاركتها فيه.

يذكر أن المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها أعلنت أن دورة هذه السنة ستناقش مستقبل الطاقة الخضراء. ومن المنتظر أن تحتضن مدينة الداخلة أشغال المنتدى من 12 إلى 15 من الشهر الجاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال