القائمة

أخبار

سلا: الحكم على أصغر "داعشي" مغربي بسنتين سجنا نافذا

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف، يوم أمس الخميس بـ 11 سنة سجنا نافذا، على عضوين سابقين في تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي ينشط في العراق وسوريا. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقضت المحكمة في حق المتهم "أحمد ، ش" الملقب بأبو حمزة، بخمس سنوات سجنا نافذا، وبسنتين سجنا نافذا في حق نجله القاصر أسامة، الذي يلقب بـ"أصغر داعشي مغربي"، بعد مؤاخذتهما من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب.

وكانت المحكمة قد وجهت للأب وابنه اللذين ينحدران من مدينة طنجة تهما تتعلق بـ " تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص".

وعرفت محكمة الاستئناف بسلا المختصة في النظر في قضايا مكافحة الإرهاب، حضور وفد أممي مختص في مكافحة جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة الدولية، تابع أطوار المحاكمة.

وسبق للطفل أن اشتهر بعد انتشار صور له في سوريا، وهو يحمل أسلحة رشاشة، بعدما التحق بوالده، في سنة 2013، قبل أن يقررا معا العودة إلى المغرب السنة الماضية، حيث ألقت السلطات الأمنية القبض عليهما تمهيدا لمحاكمتهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال