القائمة

أخبار

برلمان ليبيا المعترف به دوليا يطلب تأجيل جولة الحوار المقررة في المغرب

طلب البرلمان الليبي المعترف به دوليا والذي يتخذ من مدينة طبرق شرق البلاد مقرا له، من الأمم المتحدة تأجيل المحادثات الليبية المقامة بالمغرب الهادفة لإنهاء الصراع على السلطة في ليبيا، لمدة أسبوع، للسماح بمزيد من الوقت لبحث اقتراح تشكيل حكومة وحدة وطنية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال المتحدث الليبي في تصريح نقلته وكالة "رويترز" للأنباء "سنطالب بتأجيل الحوار لأسبوع لمناقشة خارطة طريق الحكومة القادمة وصلاحياتها وسقفها الزمني وعلاقتها بمجلس النواب".

وكان من المفترض أن يجتمع الفرقاء الليبيون نهار اليوم بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية تنهي الاقتتال الدائر في ليبيا، والذي قسم البلاد بين الأطراف المتناحرة.

وسبق لمبعوث الامم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون أن قال مساء الجمعة الماضي في تعليق منه على سير المفاوضات الليبية في المغرب إن "تقدما كبيرا" تحقق في جلسات الحوار الوطني الليبي.

وكانت المفاوضات التي جرت الأسبوع المنصرم في مدينة الصخيرات قد نجحت في جمع الطرفين الليبيين لأول مرة وجهاً لوجه على طاولة واحدة بحضور الوسيط الأممي ووزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

ويأتي الحديث عن طلب تأجيل جلسات الحوار الليبي في المغرب، في الوقت الذي تحتضن فيه الجزائر اجتماعا يضم عدداً من قادة الأحزاب السياسية والنشطاء الليبيين، في محاولة لإيجاد موطئ قدم لها في المفاوضات الليبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال