القائمة

أخبار

إيطاليا: تبرئة رئيس الوزراء السابق من تهمة ممارسة الجنس مع قاصر مغربية

برأت المحكمة العليا الايطالية نهار اليوم، رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني نهائيا من التهم المتعلقة بالحصول على خدمات جنسية مقابل أموال والتورط في استغلال النفوذ ضمن ما يعرف بـ"قضية بونغا بونغا"، التي كانت بطلتها المغربية كريمة المحروق، المعروفة بـ"روبي."

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قرار المحكمة العليا الإيطالية الغير قابل للطعن جاء بعد مشاورات مطولة بين القضاة استمرت حوالي عشر ساعات، وأعلن عنه في ساعات مبكرة نهار اليوم الأربعاء.

وسبق للقضاء الإيطالي أن أدان رئيس الوزراء السابق المثير للجدل سيلفيو برلسكوني، في شهر يونيو من سنة 2013، بعدما وجهت له تهمة إقامة علاقة جنسية مع المغربية كريم المحروق عندما كانت قاصرا مقابل مبالغ مالية واستغلال السلطة، بالسجن سبع سنوات.

واعتبرته المحكمة في حينه مذنبا بتهمة إقامة علاقات جنسية مع المغربية كريمة المحروق، التي كانت كانت تبلغ من العمر 17 سنة، لقاء مبالغ مالية طائلة وهدايا ثمينة ومجوهرات، وأيضا بتهمة الضغط على نيابة ميلانو لإطلاق سراحها بعد توقيفها بتهمة السرقة. إلا أن محكمة لاستئناف في ميلانو برأته بسبب عدم كفاية الأدلة.

وبعد هذا الحكم القضائي النهائي، أصبح برلسكوني حرا في تنقلاته بعد أن فرضت عليه الإقامة الجبرية كل نهاية أسبوع منذ شهر ماي الماضي، كان يرغم فيها كل يوم جمعة على التوجه الى مركز اجتماعي لمساعدة المسنين.

ولا يزال برلسكوني متابعا في قضايا أخرى، بينها اتهامات برشوة الشهود في قضية "بونغا بونغا" والفساد السياسي في مدينة نابولي الإيطالية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال