القائمة

أخبار

مهرجان تطوان السينمائي يكرم الممثلة الراحلة فاتن حمامة

اختار القائمون على "المهرجان الدولي لسينما المتوسط" الذي يقام كل سنة بمدينة تطوان، تكريم الممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة، في دورة هذه السنة التي ستقام من 28 مارس إلى 4 أبريل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء قرار تكريم الممثلة الراحلة فاتن حمامة الملقبة بسيدة الشاشة العربية، تقديراً لعطائها الفني الذي سيظل في ذاكرة المشاهد العربي رغم رحيلها، نظراً للقيمة الأدبية والفنية والجمالية التي تميزت بها أعمال الراحلة، وبالأخص صورتها الرائعة التي حافظت عليها فاتن حمامة رغم شهرتها الواسعة، ومن هذا المنطلق جاء اختيار المهرجان لفاتن حمامة، على حد قول أحمد حسني مدير المهرجان.

وستتميز دورة هذه االسنة بعرض 12 فيلماً في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، و12 شريطاً في مسابقة الفيلم القصير، و15 فيلماً وثائقياً، و12 فيلماً في فقرة التكريمات، و6 أفلام في فقرة إستعادة، و7 أفلام في فقرة عروض أولى، التي ستقدم خلالها أفلام تعرض لأول مرة في المغرب، فضلاً عن فيلم الافتتاح وفيلم الاختتام.

وسيتم افتتاح المهرجان بعرض الفيلم الإسباني "الجزيرة الدنيا" للمخرج ألبيرتو رودريغيز، فيم سيختتم بعرض الفيلم الجزائري "الوهراني" لمخرجه إلياس سالم، مباشرة بعد حفل توزيع الجوائز.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال