القائمة

أخبار

أمريكا: وصف طالبة أدت قسم الولاء باللغة العربية بالإرهابية

أثار أداء قسم بالعربية في مدرسة بولاية نيويورك الأمريكية، خلال احتفال مخصص للغات الاجنبية والتنوع، جدلا بالولايات المتحدة الأمريكية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في إطار الاحتفال في أمريكا بـ"اسبوع اللغات الاجنبية" وهو الاحتفال الذي يخلد عن طريق أداء القسم بلغات مختلفة، اختارت مدرسة باين بوش الثانوية، التي تبعد عن نيويورك بـ130 كلم، أن يؤدي الطلاب قسم الولاء باللغة العربية.

لكن اختيار اللغة العربية لم يلق ترحيبا من قبل تلاميذ وآبائهم وسكان او اقرباء اشخاص قتلوا في حرب افغانستان، وعندما قامت طالبة عربية بإلقاء القسم، ووجهت باستياء ووصفت بالارهابية كما قال عريف الصف اندرو زينك الذي كان قد وافق على هذه الخطوة. واوضح هذا الشاب الذي يدافع بشدة عن قراره، لوكالة فرانس برس انه تلقى تهديدات على حسابه على تويتر.

وقررت الادارة التعليمية التي تشرف على المدارس في المنطقة، تقديم اعتذار، وأكدت أن قسم الولاء لن يجر الا باللغة الانجليزية في المستقبل. وجاء في بيان على موقعها الالكتروني ان الهدف كان الاحتفال باسبوع اللغات الاجنبية و"الاعراق والثقافات والديانات العديدة التي تشكل هذا البلد العظيم ومنطقتنا".

لكن هذه الاعتذارات اثارت غصب زينك وآخرين رأوا ان اللغة لا علاقة لها بحق المواطنة الامريكية. وقال زينك ان "كثيرين غضبوا بسبب القسم لكن عددا مماثلا غضب ايضا بسبب الاعتذارات والآن الجميع غاضبون".

ونقلت وكالة فرانس بريس عن سعدية خالق الناطقة باسم فرع نيويورك في مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية قولها إن هدف اسبوع اللغات هذا "ليس اظهار ان اللغة العربية منبوذة وتستخدم وسيلة لاستهداف المجموعات او تثير خطاب كراهية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال