القائمة

أخبار

طائرات حربية مغربية تشارك في الحرب على الحوثيين باليمن

ذكرت قناة العربية الاخبارية صباح اليوم، أن الملكة المغربية انضمت إلى قائمة الدول المشاركة في الحرب ضد جماعة الحوثي وأنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب ذات المصدر فقد أرسل المغرب ست مقاتلات عسكرية للمشاركة في العملية العسكرية التي أعلنت عنها الملكة العربية السعودية مساء يوم أمس.

وإلى جانب المغرب والسعودية تشارك عدة دول في التحلف الدولي من بينها الإمارات والكويت والبحرين وقطر والأردن والسودان، فيما أعلنت عدة دول عن استعدادها للمشاركة في العملية منها باكستان التي اعلنت استعدادها للمشاركة بقوات جوية وبحرية، كما أعلنت مصر عن استعدادها للمشاركة بقوات برية "إذا لزم الأمر".

فيما أعلنت دول أخرى عن دعم العملية أهمها الولايات المتحدة الأمريكية التي قررت تقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري في اليمن.

المغرب يعلن عن تضامنه مع السعودية وتأييده للحفاظ على الشرعية في اليمن

ومن جهة أخرى أعلنت المملكة المغربية تضامنها الكامل والمطلق مع السعودية والتحالف الذي يضم أكثر من عشر دول، في العملية التي تقوم بها ضد الحوثيين استجابة لطلب مباشر من الحكومة اليمنية التي يقودها الرئيس هادي.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بأن المملكة المغربية تابعت عن كثب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة في اليمن، والمتمثلة في استعمال الميليشيات القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية.

وقالت الوزارة إنه أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن، والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها.

التدخل شرعي
الكاتب : سراج الدين
التاريخ : في 28 مارس 2015 على 14h31
إ ن الشيعة يخالفون دائما ما هو شرعي إلا في القليل , فالله تعالى
يقول : "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما , فإن
بغت إحداهما على الأخرى , فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى أمر
الله , فإن فا ءت فأصلحوا بينهما بالعدل , وأقسطوا..." والشيعة
يقولون لا تفعلوا إن هذا عجب
عبداللطيف سراج الدين