القائمة

أخبار

المغرب يعلن رسميا عن المشاركة في الحرب ضد الحوثيين

قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ لها نهار اليوم أن مشاركة المغرب في التحالف الدولي ضد الحوثيين جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني، والتزاما بالدفاع عن أمن المملكة العربية السعودية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ وزارة الخارجية أنه "استجابة لطلب فخامة السيد عبد ربه منصور هادي، الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية، ومن منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريها، والالتزام الموصول بالدفاع عن أمن الشقيقة المملكة العربية السعودية والحرم الشريف، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي الذي تجمعه بالمملكة المغربية شراكة إستراتيجية متعددة الأبعاد، فان المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن".

وأكد البلاغ ذاته أن الدعم المغربي سيشمل الجانب "السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري، بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي .الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي".

وعلاقة بالموضوع نقل موقع "العربية" الإلكتروني عن مصادر مغربية وصفها برفيعة المستوى، أن المغرب مستعد "للمشاركة في العمليات العسكرية البرية" في اليمن، موضحة أن "الأمن القومي والاستراتيجي لدول الخليج من أمن واستقرار المغرب".

وأضافت نفس المصادر، أن المغرب سارع إلى الاستجابة لطلب خليجي في تطبيق "التزامات تاريخية واستراتيجية" مغربية حيال دول الخليج العربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال