القائمة

أخبار

إسبانيا تعلق ترحيل انفصالي مدان بالمؤبد في قضية اكديم إيزيك

علقت السلطات الاسبانية ترحيل الانفصالي لحسنا عليا، المحكوم غيابا بالمؤبد في المغرب، بعد اتهامه بالضلوع في أحداث "اكديم إيزيك" التي خلفت عددا من القتلى في صفوف القوات العمومية سنة 2011.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسبق للقضاء الاسباني أن أيد قرار وزير الداخلية الاسباني فيرناديث دياز، وأيضا البرلمان الاسباني، بعدم منح حق اللجوء السياسي لحسنا عليا، بعدما صدر في حقه حكم غيابي من طرف القضاء المغربي، بسبب تورطه في مقتل 11 فردا من القوات العمومية خلال تفكيك مخيم اكديم إيزيك.

غير أن السلطات الاسبانية قررت يوم الجمعة الماضي، تعليق قرار الترحيل، بعدما تقدمت لجنة غوث اللاجئين الباسكية في البرلمان الإسباني، بطلب عدم ترحيله، علما أن القضاء الاسباني كان قد منحه 15 يوما، من أجل مغادرة لتراب الاسباني.

وعلق وزير الداخلية الاسبانية على قرار تعليق ترحيل عليا بالقول إن بقاءه من عدمه في إسبانيا، رهين بمدى احترامه للقانون الاسباني.

يذكر أنه سبق للمحكمة العسكرية بالرباط، أن أدانت في 17 فبراير من سنة 2013، عليا البالغ من العمر 26 عاما، بالإضافة إلى تسعة أشخاص آخرين، بالسجن مدى الحياة، بعد إدانتهم بارتكاب أحداث عنف، أثناء فض مخيم "اكديم إيزيك" سنة 2010، الأمر الذي خلف 11 قتيلا في صفوف قوات الأمن.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال