القائمة

أخبار

محكمة الطاس تلغي عقوبات الكاف على المنتخب الوطني المغربي

قررت محكمة التحكيم الرياضية الدولية، نهر اليوم الخميس، إلغاء عقوبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق الكرة المغربية، والمتمثلة في حرمان أسود الأطلس من المشاركة في دورتين لكأس إفريقيا، و10 ملايين دولار كغرامة على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وألغت الطاس العقوبات المادية التي فرضتها اللجنة التنفيذية لاتحاد الافريقي لكرة القدم، على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمقدرة ب10 ملايين دولار، وأبقت على 50 ألف دولار فقط.

كما انتصرت المحكمة التي تتخذ من لوزان بسويسرا مقرا لها، للطرف المغربي، وحكمت ببطلان العقوبة التي فرضها الاتحاد الافريقي الذي يرأسه الكاميروني عيسى حياتو، على المنتخب المغربي الأول، والقاضية بحرمانه من المشاركة في دورتين متتاليتين من كأس الأمم الإفريقية (2017 و2019).

وجاء في قرار المحكمة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سبق له أن حرم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المشاركة في نسخة 2015، التي نظمتها غينيا الاستوائية، بعدما طالب المغرب بتأجيلها مخافة انتشار فيروس إيبولا القاتل.

وبهذا سيكون المنتخب المغربي حاضرا، في قرعة إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2017، والتي سيعلن عن البلد الذي سيحتضنها في غضون الأيام القليلة المقبلة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال