القائمة

أخبار

المديرية العامة للأمن الوطني تطرد شرطيي طانطان

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، طرد شرطيين ظهرا في شريط فيديو خلال شهر يناير الماضي، وهما يطلبان رشوة من سائح إسباني بمدينة طانطان، بعدما سبق للقضاء أن أدنهما بالسجن النافذ.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبررت المديرية قرارها "بثبوت عدم انضباط الشرطيين وارتكابهما أخطاء تخل بقواعد المهنة المنصوص عليها بالنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني".

يذكر أنه سبق للمحكمة الابتدائية بمدينة طانطان، أن قضت خلال شهر يناير الماضي، بالسجن النافذ لمدة شهر وغرامة 2000 درهما تضامنا، في حقهما.

وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني، أن قررت خلال الاسبوع الثاني من شهر يناير المنصرم، توقيف الشرطيين الذان يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة طانطان وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي، على خلفية ظهورهما في فيديو وهما يطلبان رشوة من سائح إسباني.

وظهر الشرطيان في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وهما يقفان في حاجز أمني على الطريق الوطنية الرابطة بين مدنينتي كلميم وطانطان، ويتحدثان مع سائح إسباني، كان يقصد مدينة العيون على مثن دراجة نارية. وبعدما تحققا من هويته عن طريق جواز السفر، بدأ أحدهما يتبادل أطراف الحديث مع السائح الإسباني، قبل أن يطلب منه "هدية" نقودا، وفق ما يظهر في شريط الفيديو.

ولم يفهم السائح الإسباني ما طلبه منه الشرطي المغربي، نظرا لصعوبة التواصل باللغة الاسبانية التي لا يجيدها رجل الأمن المغربي، غير أنه شرح له أنه وزميله لا يملكان المال، فقام بإعطائهما ورقة نقدية من فئة 100 درهم، وأرجعا له 50 درهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال