القائمة

أخبار

المغرب: محاكمة جزائري متهم بتجنيد مغاربة لصالح جماعة إرهابية

ذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية، أن القضاء المغربي سيشرع ابتداء من يوم الخميس، في محاكمة الجزائري حسين دحوس، بتهمة تجنيد مغاربة في التنظيم المسمى "جند الخلافة بالجزائر" الموالي لتنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت خلال شهر يناير الماضي، عن توقيف المواطن الجزائري، بعد الاشتباه في انتمائه لتنظيم "جند الخلافة" الذي ينشط بالجزائر، والذي سبق له أن تبنى اغتيال رهينة فرنسي في الجزائر.

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد أوضحت أنها عثرت بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطيرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطيرة، بالإضافة إلى أسلحة نارية بمنطقة متواجدة بين بني درار وأحفير.

واستبعد شقيق المتهم الجزائري في تصريح لصحيفة "الخبر" الجزائرية أن تكون للموقوف أي علاقة بتنظيمات إرهابية، مؤكدا أن المتهم سافر مطلع العام إلى المغرب، بنية الهجرة إلى إسبانيا سرا. مضيفا "لم يسبق لحسين أن توبع في أية قضية بالجزائر ولا في أي بلد آخر، كل ما هو معروف عنه أنه أجرى محاولات للهجرة إلى إسبانيا مرتين، الأولى في 2011 والثانية في 2012 وتم القبض عليه وترحيله. وفي المحاولة الأخيرة ألقت الشرطة المغربية القبض عليه، قبل أن يسافر إلى إسبانيا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال