القائمة

أخبار

طرق للحفاظ على رشاقتك أثناء الحمل

يؤثر الحمل على المرأة، ويلاحظ تناقص كبير في حيويتها، فتميل أكثر إلى الخمول، لذلك قررنا أن نقترح عليك سيدة طرقا تجعلك أكثر حيوية ونشاطا خلال فترة الحمل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ممارسة الرياضية دون إجهاد البدن، أمر قد يقلل من شعور الحامل بالإرهاق، ويساعد على أن تكون مشاعرها أكثر توازنا. فالمرأة الحامل كغيرها مطالبة بممارسة الرياضة، للمحافظة على رشاقتها، ويوصى الأطباء بأن تمارس المرأة الحامل الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا إذا كانت قادرة على هذا الأمر.

استشارة لطبيب واجبة قبل مزاولة أي نشاط رياضي، لأنه فى بعض الأحيان يكون الحمل به بعض التعقيدات التى قد تجعل الطبيب يطلب أن تكون ممارسة الرياضة محدودة وخاصة فى بعض الحالات المرضية مثل أن تكون الأم مصابة بالسكر.

وهناك العديد من الرياضات التي يفضل القيام بها كالسباحة وركوب الدراجات، ولكن يبقى الأمر الأهم وهو اختيار الرياضة التى تناسبكِ وتعجبكِ حتى تكوني قادرة على الالتزام بممارستها والابتعاد عن الشعور بالملل، وخاصة فى الأيام التى تكون طاقتكِ منخفضة فيها.

لكن سيدتي حاولي أن تتجنبي التمارين الرياضية القاسية، خلال فترة الحمل، مع الوضع فى الاعتبار أن البطن كلما زاد حجمه فستكونين أقل توازنا، ولذلك يجب أن تبتعدى عن الرياضات التى قد تعرضكِ للوقوع أو تعرض بطنكِ للإصابة.

ومن الرياضات التى يجب على المرأة الحامل الابتعاد عنها التزلج على الجليد وركوب الحصان أو الفروسية وكرة السلة والهوكى. إذا كنتِ ستمارسين الرياضة وأنتِ حامل فعليكِ أن تهتمي بشرب الماء قبل وبعد التمرين حتى لا تصابي بالجفاف.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال