القائمة

أخبار

مكناس: إيقاف معلمة تحترف التسول

أوقفت المصالح الأمنية بولاية أمن مكناس نهاية الأسبوع الماضي، سيدة تحترف التسول بشوارع المدينة، ليتبين عقب التحقيق الأولي معها أنها مدرسة في مؤسسة عمومية للتعليم الابتدائي. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت جريدة "الأخبار" التي أوردت الخبر في عددها لنهار الغد، أنه إثر شكوك حامت حول المتسولة التي كانت تعمد إلى إخفاء ملامحها وارتداء ثياب مثيرة للشبهات، أثناء نزولها للشارع من أجل التسول، جرى إيقافها وإحالتها على مصلحة "الديمومة".

وعقب البحث الأولي مع المعنية ذاتها والاستماع إلى تصريحاتها، أصيب أفراد الشرطة بمصلحة "الديمومة"، بالدهشة بعدما تبين عقب إثبات هويتها أنها معلمة تزاول مهنة التعليم الابتدائي، داخل إحدى المؤسسات العمومية بوسط المدينة.

وبررت الموقوفة إلى إقدامها على التسول، بكونها تعاني من مشاكل اجتماعية قاهرة، بعد أن تم تطليقها من زوجها، الذي يشتغل بدوره في قطاع التعليم، فضلا عن تراكم الديون عليها، لتقرر الدخول في مغامرة التسول، عن طريق ارتداء ملابس رثة، وإخفاء وجهها بنقاب لإخفاء ملامحها، قبل أن تخرج إلى الشارع بحثا عن "الصدقة" من المارة.

معلمة تمتهن التسول
الكاتب : ahmedderrous
التاريخ : في 09 أبريل 2015 على 20h11
من فضلكم كفوا عن التصدق في الشوارع, لا تشجعوا عن ه\ه الحرفة المربحة, أعطوا صدقاتكم لأقاربكم المحتاجين. أقطعوا الطريق على هاؤلاء اللصوص (للفقراء ال\ين أحصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الارض, يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف(البقرة 272)