القائمة

أخبار

بنكيران يعلن عن تعاطفه مع الوزيرة بنخلدون بعد حديث شباط عن علاقة حب تجمعها بالشوباني

أعلن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، خلال كلمته في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم أمس الخميس، عن تعاطف المجلس مع سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ودعا رئيس الحكومة خلال كلمته الافتتاحية، "الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من كل مكروه وأن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، إنه على كل شيء قدير".

وكان الامين العام لحزب الاستقلال قد تحدث قبل أيام، خلال مهرجان خطابي نظمه حزب الميزان في مدينة الراشدية، عن علاقة حب تجمع بين وزيرين في حكومة عبد الإله بنكيران، وأشار إلى أن الوزيرين هما سمية بنخلدون والحبيب الشوباني.

ولم يشر شباط إليهما بالاسم صراحة، غير أنه قال، إن الوزير المعني نائب برلماني عن منطقة الرشدية، وهو وزير في حكومة عبد الاله بنكيران، مضيفا أن طرف العلاقة الثاني هي وزيرة منتدبة حصلت على الطلاق قبل أيام.

وأضاف شباط "الوزيرة طلقت اليوم لديها ثلاثة أبناء وعمرها 52 سنة، ونحن نرفض ذلك، لا نقبل تشتيت الأسرة المغربية، وزير في الحكومة يشتت عائلة..اللهم إن هذا منكر، هذا غير مقبول".

لا لترهيب النساء باسرهم ولا لتلويث مجالس الرشيدية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 11 أبريل 2015 على 14h15
ان وقفت بن كيران يجب ان تتبعها او على الارجح كان يجب ان تسبقها وقفات نسائيات تستنكر التلاعب بالاسر المغربية واستعمالها كسلاح سياسي لان هذا السلاح الذي اكتشفته عبقرية السيد الامين العام والنقابي المحنك تتجلى مخاطره
- ابعاد النساء الارادي "احتياط من السنة السوء" عن المناصب العليا وان لم نقل العمل اصلا فلا احد يتمنى ان تكون سنعة اسرته مهددة وسلاح يرفع في وجهه لاسكاته او اتعاده عن المنصب او كرسي برلماني
- تلويث سمعة الرسيدية وتبخيس تجمعاتها واسبهبال اهلها باسماعهم ما نهى الله عنه بدل الخوض في الامور السياسية وسبل الرفع بالانسان والارض وحتى الحيوان
فما قيل قد نهى عنه تعالى في سورة النور الاية 11 بعد باسم الله الرحمان الرحيم" لولا اذ سمعتموه ظن المومنون والمؤمنات بانفسهم خيرا وقالوا هذا افك مبين "
الاية 14 الى 16" اذ تلقونه بالسنتكم وتقولون بافواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ولولى اذ سمعتموه قلتم ما يكون لنا ان نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم، يعظكم الله ان تعودوا لمثله ابدا ان كنتم مومنين"
وكلامه كان ترهيبا لا للنساء ولو كنا استقلاليات 'لقد اكلن يوم اكلت الوزيرة"
لا تسامح مع من يتلاعب بسمعة النساء ولو كان بالضمير المسببر
لان الله امر بالستر وبالشهود
ارض الرشيدية ارض نظيفة واهلها يحترمون ليحترموا فهل لم يكن للسيد شباط اصدقاء من ابناء البلاد او لم يستشرهم حتى لا اقول لم يقم لهم وزنا
Dernière modification le 11/04/2015 14:17