القائمة

أخبار

مواجهات بالأسلحة النارية بن أفراد من حزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية

ذكرت يومية "الاخبار" في عددها لنهار الغد، أن مواجهات خطيرة، اندلعت يوم الخميس الماضي في مقالع الرمال بجماعة المعاشات الساحلية، جنوب آسفي، استعملت فيها الحجارة والسلاح الناري والعصي، بين مجموعات تابعة لأرباب مقالع الرمال السرية والمرخص لها، والتي تعود ملكيتها إلى شخصيات نافذة في حزبي الحركة الشعبية والعدالة والتنمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

واستعملت في المواجهات، الحجارة والعصي، وبندقية صيد، بين أشخاص تنازعوا ملكية أرض رملية بها كميات ضخمة من الرمال، مباشرة بعدما كانت محط خبرة قضائية أمرت بها المحكمة.

وكشفت شهادات مصابين أن قياديا في العدالة والتنمية بجماعة المعاشات استعمل بندقية صيد من نوع "خماسية"، في وقت أصيب فيه أكثر من 8 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا إلى مستشفى محمد الخامس في آسفي.

وبحسب جريدة "الأخبار" فإن هذه المواجهات تخفي صراعا سياسيا بين حزبي الحركة الشعبية والعدالة والتنمية على مقالع الرمال في أسفي، خاصة بعدما رفضت مصالح الولاية الترخيص بمنح رخصة مقلع جديد في اسم والد كاتب فرع حزب العدالة والتنمية بجماعة المعاشات، وهو الرفض الذي تتهم قيادات العدالة والتنمية البرلماني السباعي عن الحركة الشعبية باحتكار عائلته لمقالع الرمال بجماعة المعاشات، وبالوقوف وراء توقيف قرار الترخيص لوالد كاتب فرع حزب العدالة والتنمية باستغلال مقلع رمال جديد باسمه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال