القائمة

أخبار

مزوار يناقش قضية مستكشفي المغارات الاسبان مع نظيره الاسباني

سيجتمع وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار نهار اليوم الاثنين، مع نظيره الاسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغالو، في مدينة برشلونة الاسبانية، وسيتناول المسؤولان عملية انقاد مستكشفي المغارات الاسبان، الذين لقي اثنان منهم حتفهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن وزير الخارجية الاسباني قال في مقابلة مساء الأحد مع محطة "لا سكستا" الخاصة "سوف أجري غدا (اليوم) محادثات مع وزير الخارجية المغربي في برشلونة كي نتحدث عن هذه المسألة وكل المسائل الأخرى العالقة".

ويعقد هذا الاجتماع بين وزيري خارجية البلدين، على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء أو كبار المسؤولين في وزارات الخارجية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وسبق لخوان موريلا، الذي نجا من الموت بإحدى مغارات جبال الأطلس الكبير أن تحدث يوم الخميس الماضي، عن "اغتيال نفذته السلطات المغربية وبموافقة الحكومة الإسبانية" في حق صديقيه، ووجه تهما للمغرب برفض المساعدات الاسبانية لإنقاذ المستكشفين.

كما أنه سبق لوزير الخارجية الإسباني أن قال يوم أمس في رده على كلام المستكشف الاسباني "لا أعتقد أن أيا كان في المغرب عنده رغبة القتل"، مؤكدا أن الوزير المغربي "قدم له كل تعاون من أجل معرفة ما حصل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال