القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: المغرب يتجسس على حسابات الجزائريين في مواقع التواصل الاجتماعي

ادعت جريدة "الشروق" الجزائرية، في طبعتها الرقمية أن المخابرات المغربية، استحدثت فرعا جديدا، مختصا في التجسس على الجزائريين، عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، في مقدمتها فايسبوك، وتويتر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت الجريدة ذاتها المعروفة بمواقفها المعادية للمغرب إن مراقبة الجزائريين في شبكات التواصل الاجتماعي، يهدف على حد زعمها إلى مراقبة ومتابعة ومعرفة التوجه العام للجزائريين فيما يخص القضايا المحلية والدولية، بهدف استخدام ذلك في بناء مخططات المغرب تجاه الجزائر، بالشكل الذي يخدم مصالح المغرب الجيوسياسية في المنطقة المغاربية.

وأضافت الجريدة الجزائرية أن الجهات المختصة بالجزائر في مكافحة الإرهاب والجوسسة، توصلت "إلى اكتشاف عملية تجسس ضخمة تقوم بها المخابرات المغربية، عبر نافذة شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها، منها فايسبوك، وتويتر، إلى جانب اليوتوب، يتم خلالها بشكل يومي، مراقبة تعليقات الجزائريين، وآرائهم السياسية والثقافية، حول الأحداث والقضايا المحلية والخارجية".

ولم تقف ادعاءات الصحيفة الجزائرية عند هذا الحد بل قالت إن بإمكان المخابرات المغربية أن تخترق حسابات الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم بإشاعة "ما يخدم مصالح نظام المخزن في المنطقة المغاربية".

Presse-torchon
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 15 أبريل 2015 على 14h18
Un torchon qui prend les algeriens pour des abrutis alors qu'ils le considerent comme un journal de caniveaux