القائمة

أخبار

المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب تعلن عن ارتفاع في رسوم طلب التأشيرة بـ30 في المائة

ستعرف رسوم طلب التأشيرة من المصالح القنصلية الفرنسية، ارتفاعا مهما يصل إلى 30 في المائة، فبعدما كانت في حدود 640 درهم ستصبح ابتداء من 28 أبريل المقبل 919 درهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسبق للمصالح القنصلية الفرنسية في المغرب أن أعلنت قبل أيام، عن إدخال بعض التغييرات على طرق طلب تأشيرة الدخول القصيرة الأمد، ابتداء من الخامس من الشهر المقبل.

وستوكل المصالح القنصلية الفرنسة في المغرب، مهمة استقبل طلبات الحصول على التأشيرة إلى إحدى الشركات الخاصة، التي ستقوم بالتأكد من الأوراق المقدمة في الملف، قبل إحالتها على القنصلية الفرنسة.

وستصبح مراحل تقديم طلب حصول على تأشيرة شنغن قصيرة المدى تتطلب حجز موعد عن طريق الهاتف، و ذلك بالاتصال بشركة مكلفة بذلك، ثم تلي هذه المرحلة تقديم الطلب و جمع البيانات البيومترية من طرف الشركة المكلفة حيث يقوم مستشار الشركة بفحص الملف، وإذا تبث أن الملف كامل، يحال إلى القنصلية العامة، وتتراوح مدة معالجة الملف ما بين 2 و 7 أيام.

وعندما تصدر القنصلية العامة قرار منح أو رفض طلب التأشيرة، تقوم بإرجاع جواز السفر إلى مركز الشركة المكلفة. هذه الأخيرة تخبر مقدم الطلب، هاتفيا أو عبر رسالة قصيرة، بالحضور لتسلم جواز سفره.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال