القائمة

أخبار

المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكك عصابة إجرامية تنشط بفاس ومكناس

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن بتاريخ 23/04/2015، من إيقاف شبكة إجرامية تتكون من ستة عناصر، تنشط بمدينتي فاس ومكناس ونواحيهما.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأفاد البلاغ الذي توصل الموقع بنسخة منه أن العصابة متخصصة في عمليات السطو باستعمال أسلحة بيضاء، يتزعمها معتقلين سابقين بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، متورطان في الخلية الارهابية التي تم تفكيكها سنة 2004 بعد ضلوعها في تنفيذ عمليات قتل وصنع وحيازة المتفجرات.

وقد كشفت التحريات –يضيف نفس البلاغ- تورط أفراد هذه الشبكة الإجرامية ذووا توجهات متطرفة في تنفيذ عملية السطو التي استهدفت مؤخرا وكالة لتحويل الأموال بمدينة مكناس، استحوذوا خلالها على مبلغ مالي مهم من العملة الوطنية والأجنبية.

كما أفادت نفس التحريات بأن أعضاء هذه الشبكة الإجرامية الذين خططوا لتنفيذ عمليات سطو أخرى ضد مؤسسات بنكية ووكالات لتحويل الأموال، كانوا يستعدون خلال هذا اليوم لتنفيذ عملية اقتحام لوكالة متخصصة في تحويل الأموال بمدينة فاس.

وختمت الوزارة بلاغها بالإشارة إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال