القائمة

أخبار

العيون: تفكيك خلية تابعة لـ"داعش" أصدرت فتوى باختطاف مواطن وحرقه

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،تمكن من تفكيك خلية إرهابية نهار اليوم الثلاثاء،  تتكون من أربعة أفراد، ينشطون بمدينة العيون جنوب المملكة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقد اظهرت التحريات الدقيقة حسب بلاغ وزارة الداخلية، "الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية الإرهابية في الأجندة التي سطرها تنظيم ما يسمى ب"الدولة الإسلامية"، وذلك من خلال سعيهم لارتكاب جرائم إرهابية خطيرة بالمملكة، حيث أصدروا فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم بهدف حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر، وذلك على غرار النهج الترهيبي لقادة هذا التنظيم الإرهابي".

وأضاف البلاغ أن نفس لتحريات كشفت أن "زعيم هذه الخلية الذي تربطه علاقة وطيدة بأحد القادة الميدانيين بصفوف التنظيم الإرهابي السالف الذكر، استطاع اكتساب خبرة واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، من خلال قيامه بتجربة مواد شديدة الانفجار، تمهيدا لاستعمالها في تنفيذ مشاريع ارهابية ضد اهداف حساسة بالمملكة".

وختمت الداخلية بلاغها بالإشارة إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم الى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال