القائمة

أخبار

الجزائر تقاطع اجتماعا لوزراء داخلية المغرب العربي بنواكشوط

قررت الجزائر مقاطعة اجتماع وزراء داخلية المغرب العربي الذي سينعقد نهار اليوم الأربعاء بنواكشوط، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بينها وبين موريتانيا، بحسب ما أفادت به جريدة "الخبر" الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في الصحيفة الجزائرية أن "وزير الداخلية الطيب بلعيز ألغى مشاركته في اجتماع وزراء داخلية المغرب العربي غدا في نواكشوط، بطلب من الرئاسة". وتأتي مقاطعة الوزير للاجتماع "في سياق الأزمة الدبلوماسية التي تشهدها العلاقات بين البلدين"، على حد تعبير الجريدة الجزائرية.

وكشف المصدر ذاته أن الجزائر ستوفد يوم غد "مسؤولا أقل مستوى" لتمثيلها في اجتماع وزراء داخلية المغرب العربي، قبل أن تضيف أنه "تقرر تخفيض مستوى تمثيل الجزائر في اللقاءات المتعددة الأطراف التي تحتضنها موريتانيا".

ويأتي القرار الجزائري الجديد، على خلفية تبادل طرد الدبلوماسيين، بينها وبين موريتانيا، بعدما اتهمت هذه الأخيرة دبلوماسيا جزائريا بالإساءة إلى علاقاتها مع المغرب.

يذكر أن الاجتماع سيناقش على مدى يومين مواضيع تتعلق بالأمن في منطقة المغرب العربي وجوارها الاقليمي كما سيستعرض التجارب الأمنية في دول الاتحاد الخمس وسبل إرساء آلية للتصدى الجماعي للتهديدات الأمنية.

GAMINERIES
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 30 أبريل 2015 على 07h25
De vrais gamins ces dirigeants algeriens qui par leur arrogance deplacée et leur jeu trouble afin d'avoir un leadership dont ils n'ont pas l'envergure bloque la croissance de toute la region maghrebine.